الخميس 2 مايو 2024

زراعة المنوفية: إزالة فورية لـ 13 حالة تعدي حفاظا على الرقعة الزراعية

جانب من الحملات

محافظات9-8-2021 | 15:47

أحمد عبد السميع

 شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة بعدم التهاون في تنفيذ الإزالات الفورية والاستمرار في التصدي للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

يأتي هذا في إطار جهود المحافظة لمنع أي تعديات أو مخالفات في المهد حفاظا على الرقعة الزراعية والحد من تبويرها. و في هذا الإطار ، صرح المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة إلى انه تم تنفيذ إزالة فورية لـ ( 5) حالات تعدى بمركز شبين الكوم بمساحة (2 قيراط ) ، كما تم تنفيذ إزالة في المهد لحالة تعدى بناحية قويسنا و حالة إزاله أخرى بمركز ومدينة تلا ، فضلا عن تنفيذ إزاله فورية في المهد لـ ( 3) حالات بأشمون واضاف وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تم تنفيذ إزالة حالة تعدى بناحية زاوية الناعورة بالشهداء عباره عن سور بالطوب الأبيض والأسمنت.

كما تم إزالة فورية بناحية كفر شبرازنجى بالباجور لحالة تعدى عبارة عن طوب لبن وطين وتم الإزالة بمعرفة المواطن وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدي ، بالإضافه إلى تنفيذ إزاله لحالة تعدى بقرية دبركى بمنوف عبارة عن طوب حجري وأسمنت.

وأكد المهندس محمد بركات التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن إدارة حماية الأراضي تواصل رصد أي مخالفة تعدي على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حزم لأى حالة تعدى بالمخالفة للقرارات الوزارية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتصدي لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية والقضاء على البناء المخالف والعشوائي والتعامل الفوري في المهد وذلك لترسيخ دولة القانون والحفاظ على هيبة وحقوق الدولة .

Dr.Randa
Dr.Radwa