الثلاثاء 30 ابريل 2024

"اشمعنى أبو حنيفة".. ياسمين الخطيب تشعل معركة على السوشيال ميديا.. والجمهور: خليكي على مذهب حمو بيكا!

ياسمين الخطيب

الهلال لايت9-8-2021 | 16:51

إيمان علي

أشعلت الفنانة التشكيلية والإعلامية، ياسمين الخطيب، معركة جدلية على السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية، بسبب حفل زفافها على رجل الأعمال رمضان حسني، الذي أقيم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وحضره عدد من الفنانين، ولاعبي كرة القدم.

بداية المعركة كانت عند اختيار ياسمين لمأذونة، كي تعقد قرآنها، ومن ثم قامت بتزويج نفسها، وعدم اختيار ولي لها من أسرتها، وذلك كله قبل أن تفاجئ الجميع، بمقاطعتها للمأذونة أثناء تلاوة صيغة الزواج الشرعي، من الإيجاب والقبول، لتسألها لماذا يقال على مذهب أبي حنيفة النعمان، قائلة: "اشمعنى أبو حنيفة"، وبعدها تم استكمال إجراءات عقد القران، إلا أن ذلك تسبب في تعرضها لهجوم شديد على فيسبوك.

وجاءت التعليقات الساخرة منها: "معلش المذاهب التانية محجوزة"، وقال آخر: "هو تساؤل عادي لو هي أول مرة تعقد قرانها مثلا"، وقال ثالث: "عشان هو أكتر مذهب بيعطي حقوق للمرأة في الزواج.. يعني تقريبا حضرتك بتزوجي نفسك دون ولي، فمفيش مذهب تاني هيديكي الحق دا"، وقال رابع: "أومال هتتجوزي على مذهب حمو بيكا"، وقال معلق آخر: "ده رحمه باللي زيك.. ما حنا لو مشينا على مذهب الإمام ابن حنبل مثلا.. ماكونتيش قعدتي كده بشكلك ده.. وماكوناش عرفنا أمثالك من الأساس".

  

 

Dr.Randa
Dr.Radwa