الخميس 16 مايو 2024

منها ظهور التجاعيد المبكرة.. 7 أسباب تمنعك من غسل الوجه بالصابون العادي

غسل الوجه بالصابون العادي

سيدتي10-8-2021 | 09:07

بيان الوكيل

يعد غسل الوجه يوميا بالغسول من أساسيات النظافة الشخصية كما أنه ضروري جدا لصحة البشرة ونظافتها وإشراقها ومحاربة حب الشباب.

 ونظرا لارتفاع أسعار الغسول المخصص للبشرة بالنسبة لبعض الفئات فتجد الفتيات تستبدلها بالصابون العادي المخصص لغسل اليدين غير مدركات مدى خطورة ذلك على بشرتهن.

أسباب تمنعك من غسل الوجه بالصابون العادي

وفقا لموقع bold sky فإن هناك مجموعة من الأسباب التي تمنعك من استخدام الصابون العادي على وجهك منها: أولا:

الاستخدام المنتظم للصابون على البشرة يؤدي إلى حدوث التهابات، وتهيجات جلدية بسبب احتواء الصابون على مواد كيميائية قاسية على بشرة الوجه الرقيقة، والحساسة.

ثانيا: يعمل الصابون على إزالة الزيوت الطبيعية من على البشرة، ويسبب جفاف البشرة الذي يؤدي بدورة إلى ظهور التجاعيد مبكرا.

ثالثا: الاستخدام المتكرر للصابون على الوجه يزيل طبقة الدهون الطبيعية التي تحمى الجلد من العدوى، ويترك الجلد معرض للبكتيريا، والالتهابات الفيروسية، وهذا يؤثر على مناعة الجلد.

 رابعا: يعد توازن درجة الحموضة في الجلد مهم جدا لأنه يساعد على إبعاد البكتيريا، وأي نوع من العدوى كما يساعد على حماية الجلد من الجفاف، ونظرا لأن الصابون قلوي فهو يؤثر على درجة حموضة سطح الجلد.

خامسا: يؤدي الاستخدام المنتظم للصابون إلى سد مسام البشرة، وبالتالي ظهور مشاكل مختلفة مثل الرؤوس السوداء، والالتهابات، وغيرها.

سادسا: الإفراط في استخدام الصابون قد يؤدي إلى تجريد البشرة من الفيتامينات الأساسية الضرورية للحفاظ على صحة الجلد.

سابعا: نظرا لقوة الصابون في التنظيف فهو كما يقتل البكتيريا الضارة يقتل أيضا البكتيريا النافعة التي تساعد على مكافحة الالتهابات الجلدية المختلفة، ويؤدي غيابها إلى ظهور حبوب الشباب.