الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 10-8-2021.. وزير الري يتفقد أعمال الصيانة الدورية لمنشآت السد العالي

جانب من الجولة

تحقيقات10-8-2021 | 11:22

إيمان مجدي

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 10-8- 2021، في الفترة الصباحية، شمل تفاصيل زيارة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري يرافقه الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير زيارة، محافظة أسوان لتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالمحافظة، وذلك في إطار الجولات الميدانية بمختلف المحافظات.

أخبار مصر اليوم
وشملت أخبار مصر اليوم، تقدمت وزارة التنمية المحلية بخالص الشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على الدعم الذى يقدمه لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتى قنا وسوهاج والذي يتم تنفيذه بتمويل من الحكومة المصرية والبنك الدولي، وأشادت الوزارة بجهود رئيس الوزراء المستمرة في تذليل كافة الصعاب والتحديات التي تواجه البرنامج منذ بدايته وحتى الآن، وخاصة في قطاع تنمية المناطق الصناعية بالمحافظتين.

أخبار مصر الآن
وتضمنت أخبار مصر الآن، زار الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري يرافقه الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير زيارة، محافظة أسوان لتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالمحافظة، وذلك في إطار الجولات الميدانية بمختلف المحافظات.
والتقى الدكتور عبد العاطى باللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والذى أعرب عن ترحيبه بزيارة الوزير، وتم خلال اللقاء مناقشة موقف المشروعات التي تنفذها الوزارة بالمحافظة والعمل على نهو هذه المشروعات فى موعدها المحدد طبقاً للبرنامج الزمنى، والتنسيق المشترك بين أجهزة الوزارة والمحافظة لتنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 71 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 233298 حتى اليوم.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 83 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 10-8-2021، وسط توقعات بأن يواصل الطقس استقراره النسبي على معظم الأنحاء.
ومن المتوقع أن يسود نهارًا طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، فيما يسود ليلًا طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.
وقالت الأرصاد إن ارتفاع نسب الرطوبة يعمل على زيادة درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة، بقيم تتراوح من درجتين إلى 4 درجات، ومن المتوقع أن تتكوّن الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، ما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

اقرأ أيضا:

«التنمية المحلية» تشيد بجهود «الوزراء» لتذليل العقبات أمام برامجها

وزير الري يتفقد أعمال الصيانة الدورية لمنشآت السد العالي

 

 

Egypt Air