الخميس 26 سبتمبر 2024

«التعليم» تُحدد موعدها.. 10 آلاف عملية بحث عن نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

الهلال لايت10-8-2021 | 15:19

إيمان علي

زادت عمليات البحث عن نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات الماضية عبر محرك "جوجل" العالمي، لتصل إلى أكثر من 10 آلاف عملية بحث، وذلك مع زيادة القلق الذي يصاحب الطلاب وأولياء الأمور مع اقتراب موعد ظهور النتيجة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم، موضحا أنه سيتم إعلان النتيجة فى الفترة من 15 وحتى 18 أغسطس الجاري، لافتا إلى أن جميع أعمال التصحيح تتم إلكترونياً في مراكز مؤمنة ومراقبة جيداً، مشدداً على جميع الطلاب بضرورة عدم الالتفات لما يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن النتيجة، وضرورة إتباع البيانات الرسمية فقط.

وأكد أن نتيجة الثانوية العامة 2021 لهذا العام تختلف عن الأعوام السابقة فقط في شرائح توزيع الدرجات على أسئلة المواد، مشيراً إلى أن الامتحانات عقدت ورقياً في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً وبنمط الأسئلة التي تعكس فهم الطالب لمخرجات التعلم بعيدة تماماً عن الحفظ والتلقين.

وشدد الوزير، فى تعليماته، على تشديد الأجراءات الأمنية، حول الكنترول، لمنع اختراقه، وتسريب النتيجة قبل اعتمادها رسميا، وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، مشيرا إلى أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق الكنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى المرحلة النهائية والأخيرة من مراحل النتيجة، حيث يتم تسليم النسب النهائية للنجاح بالثانوية العامة وشرائح المجاميع لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم الثلاثاء.