الخميس 23 مايو 2024

قبل مباراة اليوم.. حسام حسن تفوق على الزمالك 3 مرات من أصل 15

حسام حسن

ملاعب الهلال10-8-2021 | 16:32

محمد عمر

يشهد ستاد الإسكندرية، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة من العيار الثقيل، عندما يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفا على نظيره الاتحاد السكندري، في الأسبوع الـ29 من منافسات الدوري الممتاز.

 

ويدخل الزمالك المباراة وهو يسعى لتحقيق الفوز؛ من أجل الاستمرار في المنافسة على صدارة الدوري الممتاز مع الأهلي الذي يتساوى معه في عدد النقاط برصيد 64 نقطة، ولكن المارد الأحمر يتصدر جدول الدوري بفارق المواجهات المباشرة.

 

 على الجانب الآخر، يدخل الاتحاد السكندري وهو يسعى لحصد نقاط المباراة الثلاث؛ لرفع رصيده إلى 44 نقطة والقفز إلى المركز الرابع وذلك من أجل التأهل لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

ويبحث الاتحاد السكندري بقيادة العميد حسام حسن عن تحقيق الفوز على الزمالك، والغائب عنه في بطولة الدوري منذ موسم 2017، إذ يعود آخر فوز للاتحاد على الزمالك في بطولة الدوري إلى يوم 12 ـ 4 ـ 2018، حين فاز الاتحاد على الزمالك في إستاد القاهرة بهدفين مقابل بهدف ضمن الأسبوع الـ 31 لبطولة الدوري.

 

أحرز الأهداف وقتها كل من خالد قمر والغاني ويلسون أكابو، بينما أحرز هدف الزمالك الوحيد باسم مرسي.

 

وتعتبر مباراة اليوم، ذات طابع خاص بالنسبة لحسام حسن المدير الفني للاتحاد أمام الزمالك.

 

فقد خاض حسام حسن 15 مباراة من قبل أمام الزمالك مع جميع الأندية التي تولي قيادتها خلال السنوات الماضي منذ 2007 عندما تولي تدريب المصري البورسعيدي فور اعتزاله كرة القدم مباشرة.

 

وتولى العميد حسام حسن، تدريب كل من المصري البورسعيدي والمصرية للاتصالات وتليفونات بني سويف والاتحاد السكندري وسموحة، ومصر المقاصة  والإسماعيلي وبيراميدز.

 

لكنه واجه الزمالك مع 4 أندية فقط هي "المصري ـ الاتحاد ـ سموحة ـ بيراميدز".

 

حقق حسام حسن الفوز على الزمالك في 3 مباريات فقط، مباراتين مع المصري ومباراة مع الاتحاد السكندري.

 

وتلقي العميد 9 هزائم أمام الزمالك، كان آخرها مباراة الدور الأول مع الاتحاد السكندري.

 

بينما حقق التعادل في 3 مباريات، من بينهما المباراة الشهيرة مع بيراميدز 3 ـ 3.