الثلاثاء 14 مايو 2024

أسيوط تدشّن قافلة برنامج «فرصة» للتمكين الاقتصادي بـ308 مشروعات للشباب

أسيوط

محافظات10-8-2021 | 20:24

دار الهلال

دشّن محافظ أسيوط عصام سعد، اليوم الثلاثاء، قافلة برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي بالمحافظة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي تحت شعار (ابدأ وإحنا معاك) بهدف دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل في الاندماج في سوق العمل والاستقلال الاقتصادي من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة في التدريب أو تأسيس مشروعات إنتاجية ناجحة.

وأوضح سعد -بحسب بيان- أنه تم تسليم عدد 308 من المشروعات للشباب والأسر الأكثر احتياجًا؛ تُمكِنهم من القيام بمشروعات صغيرة تُدِرّ عليم دخلا وذلك بالتعاون ومشاركة الجمعيات الأهلية. 

وكان محافظ أسيوط قد استقبل بمكتبه الدكتور عاطف شبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، وأحمد غفران مدير برنامج فرصة، بالوزارة لتدشين وإطلاق قافلة برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي بالمحافظة، وبحث وتعزيز أوجه التعاون والاستفادة من البرنامج ليعود بالنفع والفائدة على المستحقين من أبناء المحافظة.

وأشاد محافظ أسيوط - خلال كلمته - ببرنامج "فرصة" الذي يستهدف الفئات القادرة على العمل من خلال تمكينها اقتصادياً واجتماعياً ومساعدتها في الانتقال من ظروف اقتصادية صعبة إلى أوضاع مستقرة، والخروج من فئة متلقي المساعدات إلى فئة المواطنين المشاركين في الإنتاج وتطوير الاقتصاد المحلي ودخولهم إلى سوق العمل وتحقيق حياه كريمة.

وأشار إلى أن برنامج "فرصة" يدخل في إطار تغيير آليات الدولة الخاصة بالتعامل مع المشروعات لمساندة الأسر الأكثر احتياجاً والتي تتلقى المساعدات الاجتماعية ليصبحوا منتجين، موضحا أن البرنامج عبارة عن منظومة تستثمر كل النواقص الموجودة عند الأفراد المستهدف تمكينهم اقتصادياً.

وتابع أن المحافظة تتعاون مع الجمعيات الأهلية لتنفيذ برامج شبيهة؛ حيث يتم توفير أفران منزلية وماكينات خياطة للسيدات المعيلات وذوات الهمم كمشروعات لتوليد الدخل وجعلهن طاقة منتجة في المجتمع معلنًا دعمه الكامل بمشاركة ممثلي المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للاستفادة من البرنامج وتوصيلة إلى الفئات المستحقة. 

من جانبه، أوضح الدكتور عاطف الشبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، إن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج وجهت بإطلاق مبادرة قوافل "التمكين الاقتصادي" في مختلف المحافظات لنشر ثقافة العمل والإنتاج، كما يعمل برنامج "فرصة" على الترابط مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي تعمل في مجالات التنمية الاجتماعية ودعوتها لتوفير أدوات إنتاج والانتقال لثقافة العمل والمساعدة في تجهيز الأفراد للعمل والإنتاج.

Dr.Radwa
Egypt Air