الأحد 19 مايو 2024

خام برنت يفقد 16 سنتًا.. تراجع أسعار النفط اليوم عقب خفض التوقعات

ابار نفط

اقتصاد11-8-2021 | 09:39

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء، 11 أغسطس 2021، انخفاضا عقب خفض المحللين توقعاتهم للطلب على الوقود في الصين بعد فرض قيود التنقل للحد من انتشار متغير دلتا شديد العدوى المتحور من فيروس كورونا ، مما عوض التوقعات الصاعدة للطلب الأمريكي على الوقود.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي وفقا لوكالة "رويترز"، بواقع 18 سنتا أو 0.3 % إلى 68.11 دولار للبرميل الساعة 0500 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعها 2.7 % أمس لثلاثاء، كما تراجعت اسعار لعقود الآجلة لخام برنت 16 سنتًا إلى 70.47 دولارًا للبرميل ، بعد ارتفاعها بنسبة 2.3٪ يوم الثلاثاء الماضي.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA ، إنه في حين استعاد كلا العقدين متوسطهما المتحرك اليومي لمدة 100 يوم ، وهو مؤشر الرسم البياني الفني ، يبدو أنهما يفتقران إلى الزخم لإجراء انتعاش ذي مغزى حيث استمرت مخاوف متغيرات دلتا في التأثير على الأسواق.

وأضاف أن «الزخم قصير المدى قد تضاءل بسرعة في آسيا». وفرضت بكين قيودًا على السفر ستقلل من الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ، مما دفع بنك جولدمان ساكس إلى خفض توقعات الطلب على الصين بمقدار مليون برميل يوميًا خلال الشهرين المقبلين.

وقال البنك: «تظل حالتنا الأساسية أن موجة دلتا ستؤثر على الطلب – بما في ذلك في الصين – لمدة شهرين فقط ، بما يتفق مع الدورات السابقة ، بما في ذلك أحدثها في الهند»، وكشفت بيانات الصناعة عن انخفاض في مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ، عقب رفع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها للطلب على الوقود في 2021 .