الإثنين 13 مايو 2024

صراع القمة.. أحمد مكاوي هداف مواجهات الأهلي والإسماعيلي بـ10 أهداف

الأهلي والإسماعيلي

ملاعب الهلال11-8-2021 | 13:42

محمد عمر

تتجه أعين عشاق الكرة المصرية، في التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، صوب استاد الإسكندرية، ومباراة من كلاسيكات الكرة المصرية، عندما يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي في ختام مباريات الأسبوع الـ 29 من الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الإسماعيلي المباراة بقيادة مدربه إيهاب جلال وهو يحتل المرز الـ 12 بجدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، والفوز يدفع مركز للإمام نحو الترتيب الـ 11 بدلا من سيراميكا صاحب الـ 36 نقطة.
 
ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 64 نقطة ، خلف الزمالك المتصدر، والفوز يمنحه الصدارة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن الزمالك عقب فوزه على الاتحاد السكندري بثنائية.
 
هداف المواجهات المباشرة بين الفريقين:

-التقى الأهلي والإسماعيلي في 114 مباراة من قبل في بطولة الدوري الممتاز، نجح الأهلي خلالها في تحقيق الفوز في 59 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة، وكان التعادل حاضرا بين الفريقين في 33 مباراة.

-سجل الأهلي 168 هدفا في شباك الإسماعيلي، فيما تمكن الإسماعيلي من تسجيل 92 هدفا في مرمى الأهلي.

-حقق الأهلي أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، وذلك كان في موسم 1957-1958، عندما فاز الأهلي بثمانية أهداف نظيفة، في المباراة التي سجل فيها صالح سليم 7 أهداف.

-يعتبر أحمد مكاوي لاعب الأهلي السابق الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين في جميع البطولات برصيد 10 أهداف، ويليه صالح سليم ومحمد بركات برصيد 9 أهداف لكل منهما.

هداف الجيل الحالي:

بينما هداف المواجهات المباشرة من الجيل الحالي للأهلي، هو الغائب الحاضر وليد سليمان بتسجيل 3 أهداف في شباك الإسماعيلي، خلال 9 مباريات خاضها الحاوي أمام الإسماعيلي.

Dr.Radwa
Egypt Air