الثلاثاء 21 مايو 2024

ارتفاع سعر "بيتكوين" في ختام تعاملات اليوم

بيتكوين

اقتصاد11-8-2021 | 20:53

سناءمصطفي

شهد سعر "بيتكوين" في ختام تعاملات الىوم ارتفاعا بلغ ذروة ثلاثة شهور ، مدعومة باعتمادها عملة مقبولة لدى المؤسسات في الولايات المتحدة. وبلغ سعر وحدة بيتكوين في التعاملات المسائية اليوم 46.5 ألف دولار أمريكي بحلول الساعة (16:15 بتوقيت غرينتش)، وهو أعلى مستوى منذ تعاملات منتصف مايو/أيار الماضي، بحسب منصة كوين بيس للعملات الرقمية.

وتتوقع المنصة بلوغ الوحدة خلال وقت قصير حاجز 47 ألف دولار أمريكي، في عودة قوية للثقة بأكبر العملات الافتراضية من حيث القيمة السوقية، الأمر الذي قد ينسحب على باقي العملات الرئيسة الأخرى. وبلغت القيمة السوقية لعملة بيتكوين اليوم، 870.6 مليار دولار أمريكي، صعودا من 865 مليار دولار في التعاملات الصباحية، وأقل من 700 مليار دولار في ختام تعاملات الجمعة الماضية.

ويبلغ إجمالي عدد الوحدات الجاري تداولها حاليا من عملة بيتكوين، نحو 18.783 مليون وحدة، من إجمالي 21 مليون وحدة مخصصة للتداول عالميا. وتواصل الشركات العالمية الاعتراف بعملة بيتكوين كعملة دفع مقابل الحصول على خدمات هذه الشركات مثل أبل باي وجوجل باي، كما أعلنت "ايه ام سي" المشغلة لدور السينما في أمريكا، أمس الثلاثاء، أنها ستكون مستعدة تقنيا لقبول عملة بيتكوين لحجز تذاكر دور العرض بنهاية العام الحالي.

وبدا التجاهل واضحا لأسعار بيتكوين، للسرقة التي تعرضت لها إحدى منصات التداول خلال وقت سابق، أمس الثلاثاء، بينما كانت التوقعات لى تأثر سوق العملات الافتراضية كاملا بأخبار السطو الرقمي. وتعرضت شبكة "بولي نتوورك" العاملة كمنصة لتداول العملات الافتراضية المشفرة، إلى اختراق من جانب مجهولين، تمكنوا خلاله من سرقة عملات بقيمة 600 مليون دولار.

بلغ سعر عملة إيثيريوم في التعاملات المسائية 3297 دولارا للوحدة الواحدة، وجاءت في المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية، بإجمالي 378.7 مليار دولار أمريكي.