السبت 18 مايو 2024

الاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية ينعي رئيس كلية الإعلام بجامعة موسكو

موسكو

عرب وعالم11-8-2021 | 22:00

دار الهلال

نعى الاتحاد العربي والجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية رئيس كلية الإعلام بجامعة موسكو يسين نيقولايفتش زاسورسكي الذي توفى عن عمر 92 عامًا.

وأوضح المركز الثقافي الروسي بالقاهرة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه ظل 64 عامًا عميدًا لكلية الإعلام ليكون بذلك أكثر عمداء الكليات بقاءً في منصبه على مستوى العالم، حيث تم إقامة حفل التأبين وإلقاء النظرة الأخيرة على عميد الإعلاميين الروس في ساحة كلية الإعلام بجامعة موسكو.

وأضاف أنه الكلية تحولت في عهده إلى حلم لمئات الشباب من داخل روسيا وخارجها للالتحاق بها، فقد اتسمت بالمستوى التعليمي العالي والإمكانيات المتميزة على المستوى الأكاديمي والتطبيقي للدراسة بما في ذلك وجود استوديوهات لتدريب طلاب مع التقدير الكامل للطلاب الموهوبين، وتوفير فرص عمل لهم بالصحف والإذاعة والتليفزيون.

بدوره، قال شريف جاد رئيس الجمعية المصرية والاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية وخريج كلية إعلام موسكو عام 1985: "رحيل معلم الأجيال يسين نيقولايفتش خسارة كبيرة، حيث كان لم يفرق في المعاملة بين الطلاب الروس والأجانب بل كان يولي الأجانب اهتمامًا خاصًا".

وأضاف: "أن محاضراته في تدريس الإعلام والأدب الأجنبي كانت تحظى باهتمام كل الطلاب"، موضحًا أن الراحل درس مجموعة كبيرة من الطلاب العرب وأيضا عدد من المصريين مثل (يوسف الجندي - سليمان شفيق - عزة الخميسي).