الخميس 9 مايو 2024

افتتاح مسرحية «ياما فى الجراب يا حاوى» بالإسكندرية فى هذا الموعد

ياما في الجراب يا حاوي

فن11-8-2021 | 23:40

هدير صادق

ينطلق عرض "ياما فى الجراب يا حاوي" للفنان يحيى الفخراني في الـ17 من أغسطس الحالي على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، ويعتبر أول عرض مسرحي جماهيري ينطلق من الإسكندرية منذ سنوات ثم يعود للعرض بعدها في القاهرة يوم 26 أغسطس.

"ياما فى الجراب يا حاوي" يشارك في بطولته: إياد نصار، محمد الشرنوبي، كارمن سليمان، لبنى ونس، سما إبراهيم، ناصر سيف، علاء قوقة، رضا إدريس، إسماعيل فرغلي، ومفاجاة العرض هي وجود الفنان شريف دسوقي. 

وتدور أحداث المسرحية في أجواء ألف ليلة وليلة ويغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي  وتضم كل عناصر الدراما من صراع إنساني  وتشويق في أحداث تجمع بين الحب والخيانة والصراع على السلطة.

يذكر أن الفنان يحيي الفخراني كانت آخر مساركاته المسرحية هي  "الملك لير"، والتي تدور أحداثها حول "الملك لير" الذي وزع أملاكه على بناته الثلاثة، ولكن ابنتيه الكبيرتان قررا طرد والدهما والسيطرة على كل شيء، والمسرحية من إخراج تامر كرم. 

ودراميا كانت آخر أعمال "الفخراني" مسلسل "نجيب زاهي زركش" الذي عرض في رمضان 2021، وشارك في بطولته أنوشكا، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، رامز أمير، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني،  ويعد "نجيب زاهي زركش" هو خامس تعاون بين الفنان يحيي الفخراني والمؤلف عبد الرحيم كمال، وذلك عقب نجاحهم في كلا من "ونوس، شيخ العرب همام، الخواجة عبد القادر، دهشة".

Egypt Air