الثلاثاء 18 يونيو 2024

بالصور.. "قومى المرأة" بالجيزة يقدم الدعم لقرى المحافظة

1-2-2017 | 17:19

كتب: محمد عبدالعال

فى إطار حرص المجلس القومى للمرأة على التواصل مع القرى الفقيرة وتقديم الخدمات فى كافة محافظات مصر، انطلقت اليوم قافلة من فرع المجلس بالجيزة لتتعرف على مشاكل أهالى قرية الاخصاص التابعة لمنشاة القناطر بحضور الكاتبة الصحفية ماجدة محمود مقررة فرع الجيزة بالمجلس ود.رانيا يحيى عضو المجلس والإعلامي محمود معروف .

ووفرت الحملة بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية استخراج 50 بطاقة رقم قومى للسيدات القرية كما وزع 50 بطانية وبعض الملابس والسلع التموينية على الأهالي.

من جانبه أكد الاعلامى محمود معروف أن المجلس القومى للمرأة يعمل دائما على حل مشكلات السيدات بالقرى والنجوع من خلال لجنة مشكلة فى كل فرع.

كما وعد معروف الأهالي بتجديد مركز الشباب القرية من خلال مخاطبة وزارة الشباب والرياضة.

وقالت الكاتبة ماجدة محمود إن فرع المجلس بالجيزة يعمل على استكمل العديد من أعماله بالقرية من خلال اتاحة فرص عمل للسيدات بعد التحاقهم بمجموعة من الدورات التدريبة على اعمال الخياطة والمكياج ومختلف الاعمال اليدوية كمنحة من المجلس.

بخصوص الشكاوى المتكررة من انقطاع مياة الشربة عن بعض القرى ومن بينهم الاخصاص واوضحت "ماجدة" أن المجلس تواصل مع المسئولين وبالفعل بدأ الحل التدريجي للمشكلة.

وفى سياق متصل أكدت فاطمة السيد إحدى الرائدات الريفيات بالجيزة أنهم على اتصال دائم مع المجلس لتلقى التدريب على القاء الندوات والمحاضرات للسيدات بالقرية عن دور الوحدة الصحية وخطورة الزواج المبكر والإنجاب فى سن متقدم.