الأربعاء 26 يونيو 2024

النائب محمد عزمي: رسالة الرئيس للشباب تؤكد دورهم في بناء وطن العزة

محمد عزمي

أخبار12-8-2021 | 13:44

أماني محمد

قال محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم تبنى قضايا الشباب منذ بدايته فترته الرئاسية الأولى، وعمل على الاستماع إلى أفكارهم وآرائهم وتحقيق أحلامهم وأطروحاتهم أيضا التي عرضوها سواءا في مؤتمرات الشباب الوطنية التي أطلقها الرئيس.

وأوضح عزمي، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن المؤتمرات هي منصة للشباب لعرض أفكارهم وطموحاتهم وأحلامهم وترى النور فيما بعد، فالرئيس السيسي اهتم بملف بناء الإنسان المصري وبناء الدولة والجمهورية الحديثة، مضيفا أنه اليوم في اليوم العالمي للشباب بعث الرئيس السيسي برسالة مهمة تتضمن تحية إعزاز وتقدير لشباب مصر العظيم.

وأكد أن أهم ما جاء في رسالة الرئيس اليوم للشباب هي تأكيده حلم الشباب الأصيل وكل المصريين بقيادته في بناء وطن العزة والفخر والكرامة، مضيفا أن هذه الرسالة هامة لأنه يجب أن يعي كل شباب مصر الذين يتجاوز عددهم 60% من عدد سكان البلاد أهمية دورهم ومسئوليتهم في بناء هذا الوطن لأنه لن يُبنى ولن تتحقق التنمية المنشودة والتي يحلم بها الجميع إلا بسواعد الشباب المصري الذي يعي أهمية ودور مصر على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضاف أن مؤتمرات الشباب المحلية أو العالمية مثل منتدى شباب العالم ومنتدى الشباب العربي الأفريقي، وإن كانت توقفت بسبب جائحة كورونا لكن لا تزال تأثيراتها موجودة وهي التي شكلت وكانت اللبنة الأساسية لوعي مجموعات كبيرة من الشباب أصبحوا اليوم في دوائر صناعة القرار، مؤكدا أن هناك مجموعة كبيرة من الشباب داخل البرلمان المصري بغرفتيه مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وأشار إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الشباب داخل الأجهزة التنفيذية مثل المحافظين ونواب المحافظين ونواب الوزراء أو معاونيهم، وكذلك هناك مجموعة كبيرة من الشباب من خريجي الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب يشاركون في تحقيق الحلم وهو مشروع القرن "مشروع حياة كريمة"، كما أن هناك اتحادا لشباب الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى أن كل هؤلاء الشباب يتطوعون بوقتهم ومجهودهم لبناء الأمة، فتحية إعزاز وتقدير لهم ولكل من يؤمن بأفكار وطموحات الشباب ويدعمهم لبناء وطن العزة والفخر والكرامة.