الثلاثاء 4 يونيو 2024

برلمانى: الرئيس السيسى منح للشباب مميزات لم نشهدها من قبل

النائب خالد أبو الوفا

برلمان12-8-2021 | 20:34

إيمان مجدي

قال النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، إن الشباب هم ركيزة النجاح، وبناة الحاضر وأمل المستقبل، مؤكدا أن ثورة 30 يونيو كانت حدا فاصلا بين التهميش الذي عاني منه الشباب في الماضي وبين التمكين الذي كان حلما.

وأوضح أبو الوفا، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول من اهتم بتمكين الشباب والعمل علي مشاركتهم في الحياة السياسية والتنفيذية، مضيفا: "الرئيس أفسح المجال للشباب بتعيينهم نواب للمحافظين ومعاونين للوزراء، فضلا عن وجود شباب في مجلس الشيوخ والنواب".

وتابع عضو مجلس الشيوخ: "لا أحد ينسى المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي للشباب، والعمل على توفير مناخ مناسب للتعبير عن أنفسهم كما حدث في منتدى شباب العالم، بالإضافة إلى توفير الدعم الكامل لهم من خلال توفير فرص العمل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي كان لها دور كبير في انخفاض معدل البطالة".

وأشار أبو الوفا، إلى أن الرئيس السيسي منح الشباب العديد من المميزات غير المسبوقة التي لم يستطع أي رئيس سابق منحها، مؤكدا أن ذلك يثبت ويعكس حرص الدولة المصرية بمنظومة الشباب.

يذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمي للشباب، باعتبارهم شركاء التغيير لبناء مستقبل أفضل للبشرية، حيث يهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى تركيز اهتمام المجتمع الدولي بقضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم، بوصفهم شركاء في المجتمع العالمي المعاصر.

وكان  الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه تحية للشباب المصري في ذكرى اليوم العالمي للشباب، عبر صفحته على فيسبوك قائلا: "في اليوم العالمي للشباب، أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لشباب مصر العظيم، فهم نصف الحاضر وكل المستقبل، وبسواعدهم يكتب وطننا الغالي تاريخًا استثنائيًا من العمل والبناء والنهوض، مضيفا: ثقتي مطلقة في شباب مصر، وفي حماسهم وعزيمتهم؛ ليتحقق حلمنا الأصيل في بناء وطن العزة والفخر والكرامة.. بشبابها تحيا مصر".