الثلاثاء 30 ابريل 2024

«السياحة والمصايف» بالإسكندرية تسترد شاطئ أبو العباس

الإدارة المركزية للسياحة والمصايف

محافظات13-8-2021 | 12:57

دعاء عبدالرازق

تمكنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، من إزالة المخالفات على منطقة شاطئ الصفا وسيدى كرير الشرقي، وذلك فور تكرر شكاوى مواطنين من استغلال بعض "البلطجية" والخارجين عن القانون للمكان، وتأجير كراسي وشماسي بأسعار مغالى فيها للرواد من المصطافين والمواطنين.

 

وعند عرضها على اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية كلف بسرعة إزالة التعديات، وتشكلت حملة مكبرة مُشكلة من مدير عام إدارة المصايف ومساعد المراقب العام لشواطئ القطاع الغربي بالتنسيق مع حي العجمي وإدارة الرصد البيئي.

 

 ونفذت اللجنة حملة مكبرة على شاطئ الصفا وشاطئ سيدي كرير الشرقي، وأسفرت عن؛ مصادرة ١٣٠ كرسي و٦٩ شمسية و٥ ترابيزات، بالإضافة إلى إزالة كشك يقوم بتأجير الشماسي والكراسي للمواطنين.

 

 وتؤكد محافظة الإسكندرية على استمرار المرور والمتابعة لفرض الانضباط بشواطئ الإسكندرية ومنع استغلال المصطافين والمواطنين وإرهابهم.

 

 ومن الجدير بالذكر أن تمكنت أيضاً الإدارة المركزية من استرداد شاطئ أبو العباس بمنطقة بحري منذ أيام،  من أيدى البلطجية الذين سيطروا على المكان لفترة طويلة، واستغلوا المواطنين وغالوا في سعر تذكرة الدخول، وأصبح الشاطئ تابع للإدارة وتحدد سعر تذكرة الدخول بمبلغ ١٠ جنيهات فقط، وناشدت الإدارة المواطنين للإبلاغ فورًا عند تلاحظ أي استغلال أو مغالاة في أسعار الخدمة المُقدمة في أي شاطئ.

 

 كما تتوالى حملات إزالة التعديات على طريق الكورنيش بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع بالمحافظة لتوفير مناخ مناسب للمصطافين للتمتع بالبحر والمصيف دون أي استغلال.

 

وأعلنت الإدارة المركزية صباح اليوم الجمعة، عن استقرار في الحالة الجوية وهدوء الأمواج وعدم ارتفاعها ويستطيع المصطافين والأطفال الاستمتاع بالبحر خلال اليوم، مع الالتزام بتعليمات مراقبي الشواطئ والحفاظ على النظافة العامة وإلقاء المخلفات في الأماكن المُخصصة على كل شاطئ.

Dr.Randa
Dr.Radwa