الخميس 23 مايو 2024

أمريكا تتيح 25 ألف جرعة من لقاحات كورونا للقطاع الطبي

كزافييه بيسيرا

عرب وعالم13-8-2021 | 14:52

فرح صاوي

أعلن مسؤولون أن إدارة الخدمات الصحية والإنسانية الفيدرالية تطلب من الموظفين الذين يقدمون الرعاية أو الخدمات للمرضى الحصول على لقاحات كورونا. 

وحسب شبكة "أسوشيتد برس"  قال وزير الصحة والخدمات البشرية في الولايات المتحدة كزافييه بيسيرا إن التطعيم متاح لأكثر من 25,000 من الأطباء والباحثين والمتعهدين والمتدربين والمتطوعين في معاهد الصحة الوطنية وخدمة الصحة العامة في الولايات المتحدة.

 وهو متاح للموظفين الذين يتعاملون بانتظام مع المرضى أو الذين يمكن أن يكون لديهم اتصال مع المرضى .

 وقالت بيسيرّا في بيان لها إن مطالبة قواتهم العاملة في مجال الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة بالتطعيم سوف تحمي عمالهم الاتحاديين، وكذلك المرضى والأشخاص الذين يخدمونهم .

والتطعيم متاح للبنتاجون ووزارة شؤون المحاربين القدامى والدولة وفرق الخطوط الجوية المتحدة، والوكالات الحكومية و الشركات الكبرى التي تطلب من الموظفين الحصول على التطعيم.

وعلى الرغم من أن التطعيم يكاد يكون عالميًا بين الأطباء، إلا أن الشيء نفسه لا يمكن أن يقال بالنسبة لأشخاص آخرين يعملون في أماكن الرعاية الصحية، فالمرافق مثل دور التمريض والمستشفيات عبارة عن عمليات كثيفة العمالة تعتمد على موظفي الدعم لكل شيء من الواجبات الكتابية إلى نقل المرضى، وكثيراً ما تنعكس معدلات تطعيمها على المجتمعات المحيطة بها . 
 
 يشار إلى أن القرار الذي اتخذته وزارة الصحة والخدمات الصحية جاء في أعقاب الأمر الذي أصدرته إدارة شؤون المحاربين القدامى الشهر الماضي بأن يتم تطعيم  العاملين في مجال الرعاية الصحية التابعة لها، وإعلان وزير الدفاع لويد أوستن مؤخراً بأن أفراد الخدمة الأمريكية سوف يُطلَب منهم الحصول على جرعات كوفيد -19 من أجل الحفاظ على الاستعداد العسكري.