الجمعة 27 سبتمبر 2024

شاهد..كيف تقوم سيدة بمهامها المنزلية بأظافر غير عادية يصل طولها لـ17 سم

صورة تعبيرية

الهلال لايت 13-8-2021 | 19:18

ميادة عبد الناصر

فى محاولات للسعى للوصول للرقم القياسى لأطول أظافر بالعالم  انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى والذى قامت بنشرة سيدة روسية من سان بطرسبرج و تدعى إيلينا بيوتى والتى قامت بنشر مقطع لها عبر صفحتها على تيك توك وهى تقوم بممارسة جميع أنشطتها المنزلية بأظافرها التى وصل طولها ل17 سم سعيا منها للوصول للرقم القياسى السابق وفى الفيديو تحاول إثبات أنها يمكنها فعل أى شئ باستخدام أظافرها الطويلة التى لن تمنعها من ممارسة أى نشاط .

ويظهر فى الفيديو المرفق إيلينا وهى  تفتح زجاجة ماء وتقشر الفاكهة وتغسل الأطباق بأظافرها التي يصل طولها إلى 17 سم وقد حقق الفيديو انتشارا واسعا كما تداوله رواد السوشيال ميديا بشكل كبير  وعلق عليه الآلاف  وكانت تعليقاتهم كلها مستنكرة ما تحاول القيام به هذه السيدة فقال أحدهم ما الفائدة من القيام بشئ كهذا وذكر آخر أنه من الغريب قدرتها على المحافظة عليهم فالأظافر تتكسر بسهولة فكيف تقوم بفعل هذا وما هى الطرق التى تستخدمها للمحافظة عليها بهذا الشكل .

ومن المعروف أن الرقم القياسى الخاص بطول الأظافر كان من نصيب آيانا ويليامز من هيوستن وذلك بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول أظافر أصابع في العالم  وكان ذلك في عام 2017  والتى وصل طولها لما يقارب 7 أمتار لكنها قامت بالتخلى عنهم منذ عدة أشهر وقامت بقصهم جميعا  لعدم قدرتها القيام بكثير من الأنشطة البسيطة فى حياتها .

وتنشأ الأظافر انطلاقًا من مادة تدعى منبت الظفر وتقع هذه المنطقة تحت الجُليدة، وهي طيه جلدية صغيرة تجدها فوق بداية الظفر. ينتج منبت الظفر خلايا جلدية تتحول إلى بروتين كيراتيني قاسي، يندفع إلى الأمام باستمرار بتأثير نمو خلايا جديدة، مما يؤدي في النهاية إلى تشكل الظفر.