الجمعة 24 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة المساء.. بدء امتحانات الدور الثاني بصفوف النقل بالمعاهد الأزهرية السبت

طلاب الأزهر الشريف

تحقيقات13-8-2021 | 23:00

محمود بطيخ

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 13-8- 2021، في فترة المساء، بدء امتحانات الدور الثاني بصفوف النقل بالمعاهد الأزهرية غدًا، وإعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استمرار إقبال المواطنين على مراكز تطعيمات لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.


أخبار مصر اليوم
ومن أخبار مصر اليوم، بدء امتحانات الدور الثاني بصفوف النقل بالمعاهد الأزهرية غدًا السبت، على مدار أسبوع وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأنهت مراكز تصحيح أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية أعمالها في 16 مركزاً، حيث من المتوقع ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2021، في الفترة من 15 إلى 20 أغسطس الجاري.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية 113 ألفا و473 طالبا وطالبة، منهم 63 ألفا و765 طلاب، 49 ألفا و708 طالبات، وبلغ عدد طلاب القسم الأدبي 74 ألفا 754 طالبا وطالبة.. فيما بلغ عدد طلاب القسم العلمي 38 ألفا 719 طالبا وطالبة.

أخبار مصر الآن
وتضمنت أخبار مصر الآن، تفقد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم بمرافقة القنصل العام للقنصلية المصرية بهيوستن السفير خالد رزق، والوزير المفوض أحمد فريد، القاعة المخصصة لمعرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لمتابعة التجهيزات الجارية للإعداد للمعرض المقرر افتتاحه في شهر نوفمير القادم.

وتضمنت الجولة تفقد القاعة المقرر إقامة المعرض بها والتي تبلغ مساحتها ثلاثة آلاف متر مربع، وفتارين العرض واللوحات التعريفية والإرشادية والإجراءات التأمينية والاحترازية المطبقة. 

وأكد الدكتور مصطفى وزيري على أن هذه الجولة جاءت لمتابعة كافة الإجراءات اللازمة لإقامة المعرض ليكون خير سفيرا للحضارة المصرية، وحرصا من الوزارة على خروج المعرض بالشكل الأمثل وإبراز القطع الأثرية المختارة، والترويج الجيد للمقصد السياحي المصري بالخارج.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استمرار إقبال المواطنين على مراكز تطعيمات لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

من جانبها كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، انتشار فرق التوعية والتواصل المجتمعي التابعة للوزارة، في مراكز التطعيمات بلقاح فيروس كورونا التي تشهد كثافات وإقبال من المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، لتنظيم توافد المواطنين على مراكز اللقاح تيسيرًا عليهم، بالإضافة إلى متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة حرصًا على صحتهم وسلامتهم.


 
وأشار مجاهد إلى استمرار العمل بمراكز التطعيمات في كافة أنحاء الجمهورية على مدار أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، بالإضافة إلى مواصلة العمل من خلال سيارات القوافل التي تم إطلاقها وتمركزها في المناطق التي تشهد كثافات وإقبال المواطنين.

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، ما قاله المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنهم نجحوا في إنشاء أبراج العلمين الجديدة بارتفاع 180 مترًا بأيدي مصرية.

 

وأضاف خلال تصريحاته، أن تكنولوجيا إنشاء الأبراج تم نقلها من العاصمة الجديدة "البرج الأيقوني" إلى العلمين الجديدة.

 

وأوضح أن تكنولوجيا إنشاء هذه الارتفاعات الشاهقة لم تكن موجودة بمصر، لافتًا إلى أن أكثر مكان كان مهيئًا لإنشاء هذه الأبراج العاصمة الجديدة.

 

ولفت الانتباه إلى أن الهدف من الأبراج استقطاب الشركات العالمية الكبرى واتاحة الفرصة أمامها لكي تتوطن في مصر بما يساهم في توفير فرص العمل للمواطنين.

إقرأ أيضًا:

أستاذ نقل: النقل الذكي والملصق الالكتروني سيحققان النقل الآمن

أستاذ اقتصاديات النقل: شبكة الطرق قلّلت الزحام وأنشأت مُدنًا جديدة

«بالدنيا وما فيها».. فريال أشرف تروى كواليس مكالمة الرئيس السيسى