الثلاثاء 4 يونيو 2024

دعاء يوم عاشوراء الأكثر بحثًا على جوجل.. تعرّف عليه

دعاء يوم عشوراء

الهلال لايت14-8-2021 | 13:57

رجاء مزروع

خلال الساعات الماضية كان البحث عن يوم عاشوراء الأكثر بحثا في مؤشرات محرك بحث جوجل بألفي عملية بحث حيث بحث الكثيرون من مستخدمي محرك البحث جوجل عن أدعية يوم عاشوراء مكتوبة ومسجلة حتى أصبح الأكثر بحثا.

 

ويعد يوم عشوراء هو اليوم الذي نجا فيه سيدنا موسى عليه السلام من فرعون ويوافق 10 من شهر المحرم 1443 هجريا.

 

ويحتفل المسلمون بهذا اليوم ويعد صيام هذا اليوم من السنن المستحبة وقد أكدت دار الإفتاء المصرية ذلك خاصة بعد كثرة التساؤلات حول الحكم في صيام يوم عاشوراء.

 

وأوضحت دار الإفتاء المصرية فضله قائلة (يوم عشوراء هو اليوم العاشر من شهر الله الحرام المحرم، وصيامه ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم بالسنة الفعلية والقولية، ويثاب فاعل هذه السنة بتكفير ذنوب سنة قبله كما مر من الأحاديث).

 

وهناك أدعية كثيرة مستحب قولها في يوم عاشوراء منها:

«بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها… أسألك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين» .

 

«اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد. سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، أنت إلهي موضع كل شكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكفل لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، وأحمد فعلك في أهل الأرض».