السبت 15 يونيو 2024

بروتوكولات خاصة لحضور الأفراح في بريطانيا بزمن الـ«كورونا»

صورة تعبيريه

الهلال لايت 14-8-2021 | 12:19

ميادة عبد الناصر

الفرح أو ليلة العمر كما يطلق عليها هو اليوم الذى ينتظره العروسين لتتويج قصة حبهما ومع بداية انتشار كورونا وانتشر الإغلاق فى جميع دول العالم، وبدأت الأفراح تختفي بشكل كبير وكان يتم الاكتفاء بحفل صغير يقتصر على أهل العروسين، ولكن مع انتشار اللقاحات ورغبة الدول فى عودة الحياة لطبيعتها بدأت الأفراح للعودة مرة أخرى لسابق عهدها مع إجراءات احترازية تضمن سلامة الجميع خاصة فى بريطانيا وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ومن أهم الوسائل المتبعة فى بريطانيا لإقامة أعراس وفى نفس الوقت الحفاظ على الصحة العامة هو ضرورة الإلتزام ببعض الإجراءات الإحترازية والبرتوكولات الجديدة التى أضيفت لحضور المناسبات وعلى رأسها ارتداء أقنعة الوجه.

وعلى الرغم من أن ارتداء الأقنعة ليس سائدًا أو مطلوبًا كما كان من قبل، يجب أن يكون لدى جميع الضيوف قناع نظيف في وضع الاستعداد في حالة أن يطلب منهم ارتدائه كما أنه لابد أن تكون الأقنعة مكملة للزى ولا يشترط أن تكون مطابقة وتنطبق نفس القاعدة على مناديل الجيب العلوية للرجال فيجب أن تكون مكملة أو متناسقة ولكن لا تتطابق تمامًا.

وبالنسبة لاستخدام المطهرات لا يحتاج الضيوف  أن يكون لدى كل فرد منهم  الجل المطهر الخاص بهم ولا على الطاولة فعادة يكون هناك واحد يكفي الجميع عند مدخل المكان.

وعلى الرغم من تخفيف القيود بشكل كبير وعدم إلتزام الكثيرون بهذه الإجراءات ، سيكون من الإهمال أن يقيم الأزواج حفل زفاف  دون التأكد من متطلبات النظافة والتطهير لمزيد من الحيطة حتى لا يكونو سببا فى ضرر لأى شخص.

وإذا كان المال متوفرًا لدى العروسين فتكون لفتة طيبة منهم إذا قاموا بإرسال المدعوين لعمل تحليل كورونا للتأكد من سلامتهم قبل أسبوع من الزفاف لطمأنة الجميع لحضور الزفاف بأمان ولكن الميزانية والتطبيق العملي قد يجعلان هذا الأمر غير مجد.

لذا فإن الحد الأدنى من الأمان الذى يطلبه العروسين  هو يجب أن يطلبوا بأدب في الدعوة ، من خلال موقع الإنترنت الخاص بالفرح ، من جميع الضيوف بإجراء اختبار في يوم الزفاف أو قبله، خاصة إذا كان لدى المكان الذى يقام به الفرح قيودا محددة بضرورة إظهار شهادة اللقاح أو بطاقة أنك خالى من الكورونا فيجب على المضيفين إبلاغ الضيوف بذلك مسبقًا.

وبعض الصيغ المقترحة لهذا الطلب من الممكن أن تكون لقد طلب المكان من حفل الزفاف وجميع الضيوف إحضار دليل على التطعيم المزدوج ، أو نتيجة اختبار كورونا  سلبية من أحد المعامل من خلال الاختبارات المتعارف عليها للكشف عن الفيروس.

يجب على المضيفين أن يقبلوا حالات الاعتذار لمن لا يريدون التواجد فى زحام ولا يكون هناك حساسيات بهذا الشأن ويكون الاعتذار للعروسين قبلها بيوم ولو كان الاعتذار فى نفس اليوم يكون من الأفضل الاتصال بشخص آخر في حفل الزفاف حتى يتم بشكل لائق دون التسبب فى إزعاج للعروسين الذين لابد وأنهم سيكونون مشغولين بأشياء أخرى كثيرة.