الإثنين 20 مايو 2024

ليس غدًا.. الموعد الحقيقي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات14-8-2021 | 13:46

إسراء خالد

مع اقتراب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، تتزايد عمليات البحث عنها بواسطة طلاب الصف الثالث الثانوي، وأولياء أمورهم الذين يترقبون ظهور النتيجة بحالة من القلق، والخوف الشديد.

 تملأ أخبار نتيجة الثانوية العامة مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنها تحظى باهتمام فئة كبيرة خلال تلك الفترة، مما يساعد على سرعة انتشار الشائعات، والترويج لها.

ويحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل مستمر على وضع حد لانتشار الشائعات حول نتيجة الثانوية العامة، وموعد ظهورها، وينفي بشكل مستمر كل ما يتم الترويج له من شائعات تتسبب في إرباك الطالب، وزيادة القلق لديه.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة سوف يكون خلال الفترة من 15-18 أغسطس، موضحًا أن الوزارة سوف تخطر بموعد النتيجة من خلال المؤتمر الصحفي، عبر الفيس بوك، وموقع الوزارة الرسمي.

وشدد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه لا أحد يعلم بموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، ولا صحة لأي أخبار من أى مصدر آخر، مضيفًا: "لا داعي لكل هذه التكهنات والشائعات طالما أن الوزارة واضحة فيما تقول وملتزمة تماما بما تقول".

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا يوجد إعلان لنتيجة الثانوية العامة يوم الأحد 15 أغسطس الجاري كما تقول الشائعات، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح تمت على درجة عالية من الدقة، وجرى مراجعة أوراق إجابات الطلاب عدة مرات، وأن التصحيح تم بشكل إلكتروني، دون أي تدخل بشري؛ لتجنب الوقوع بأخطاء أثناء التصحيح، وحرصًا من الوزارة على أن يأخذ كل طالب حقه، وجاءت مؤشرات نسب النجاح في كل المواد مطمئنة.

وأشار إلى أن الاختلاف عن الأعوام الماضية فقط يكمن في شرائح توزيع الدرجات، وهو ما يؤكده البيان الصادر عن مجلس الوزراء، بتوقع انخفاض مجاميع القبول بالكلية، وتنسيق الجامعات.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

تقديم كلية الشرطة.. تعرف على الأوراق المطلوبة ورابط التقديم

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام