الأربعاء 15 مايو 2024

تخصيص 5 مراكز بسوهاج لتلقي لقاح كورونا للمسافرين

مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا

محافظات14-8-2021 | 14:28

عبدالحى عطوان

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج عن تخصيص 5 مراكز لتطعيم المواطنين الراغبين في السفر بلقاح فيروس كورونا، وهي : " الوحدة الصحية بنيدة ـ مركز أخميم، الوحدة الصحية بإدفا ـ مركز سوهاج، الوحدة الصحية بشطورة ـ مركز طهطا، الوحدة الصحية بالعوامر بحري ـ مركز جرجا، مستشفى البلينا المركزي ـ مركز البلينا ".

وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن تلك المراكز مخصصة للمواطنين الراغبين في السفر، والمسجلين على النظام الإلكتروني الخاص بالوزارة، والمرسل إليهم رسائل بالتوجه لتلقي اللقاح .

وأضافت وكيل الوزارة أن المستندات المطلوبة عند تلقي اللقاح هي " جواز السفر، وصورة البطاقة، بالإضافة إلى المستندات الدالة على قرب سفر المواطن "، كما ناشدت المواطنين الراغبين في السفر ممن لم يقوموا بالتسجيل على موقع الوزارة بسرعة تسجيل بياناتهم على الموقع الخاص بتلقي لقاح فيروس كورونا حتى يتمكنوا من الحصول على التطعيم .

الجدير بالذكر أن الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج بدء نشر فرق التواصل المجتمعي بمراكز التطعيمات المنتشرة بمراكز محافظة سوهاج وفقا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لتنظيم توافد المواطنين على تلك المراكز و تيسيرا عليهم .

بالإضافة الى متابعة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية واهمها التباعد الإجتماعي و ارتداء الكمامة حرصا على صحتهم و سلامتهم .

وقد ناشدت المواطنين بمواصلة التسجيل من خلال الموقع الالكتروني للوزارة www.egcovac.mohp.gov.eg و المخصص لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد للمصريين وغير المصريين الموجودين على ارض مصر.

وذلك في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  بضرورة مواجهة تداعيات فيروس كورونا  لجميع فئات الشعب و بالأخص كبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة.