السبت 1 يونيو 2024

الإعدام شنقا للمتهم بقتل شخص بسبب خلافات التنقيب عن الآثار في طنطا

جنايات طنطا تصدر حكما بالإعدام

محافظات14-8-2021 | 19:11

شيرين لقوشة

أصدرت محكمة جنايات طنطا، قرارها بالأعدام شنقا على المتهم " محمد . م " لأتهامه بقتل شخص عمداً مع سبق الإصرار والترصد، إثر إصابته بطعنة نافذة بواسطة سلاح أبيض، بسبب خلافات بينهم أثناء التنقيب عن الأثار . 

تعود أحداث الواقعة، عندما شهدت قرية أبيار التابعة لدائرة مركز كفر الزيات، واقعة مقتل شخص متأثرا بأصابته بطعنة نافذة من سلاح أبيض على يد شخص أخر بسبب خلافات عن التنقيب على الأثار.

تلقي مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات يفيد بورود بلاغات بمصرع شخص علي يد آخر بسبب التنقيب عن الآثار، بقرية ابيار.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلي محل الواقعة وتبين من التحريات الأولية مصرع شخص يدعي " السيد.ال" علي يد "محمد.م"، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة، داخل مستشفى ابيار، بسبب خلافات بينهم في التنقيب عن الآثار، فقام الأول بقتل الأخير مستخدماً "سلاح أبيض" وتم التحفظ على القاتل والأدوات المستخدمة في التنقيب.

 وجري اقتياده الي ديوان عام المركز، وحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لإتخاذ مايلزم، وأمرت بحبسه علي ذمة التحقيق، ونقل الجثة إلى المشرحة وانتداب الطب الشرعي، لبيان سبب الوفاة، وتم إحالة القضية الي محكمة الجنايات، بعد استيفاء اوراق القضية، والتي أصدرت حكمها المتقدم.