السبت 18 مايو 2024

خبير أسواق مال يكشف فائدة طرح العاصمة الإدارية في البورصة المصرية

محلل أسواق المال

اقتصاد15-8-2021 | 13:13

أنديانا خالد

قال محلل أسواق المال، سمير رؤوف ، إن طرحة شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة المصرية، سينشط سوق العقارات والأسواق الأخرى، مشيرا إلى أن بعد الطرح سيكون هناك معلومات حول الشركة من حيث الضرائب والمستثمرين في الشركة والخطط المستقبلية وقيمة رأس مال الشركة.

وأضاف محلل سوق المال في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن هناك عدة معايير يتم وضعها في الاعتبار عند الإعلان عن طرح أحد الشركات في البورصة أهمها، أن تكون الشركة لديها ميزانية لعامين متتاليين بقيمة ربحية أكثر من 5% من رأس مال الشركة وليس بيع أصول الشركة، وعلى سبيل المثال إذا كان رأس مال الشركة مليون جنيه فإن قيمة الأرباح السنوية 50 ألف جنيه.

وأكد أن طرح الشركة في البورصة يجذب مزيد من الاستثمارات المباشرة وغير مباشرة ومستثمرين أجانب، وذلك مثلما حدث عندما قامت المملكة العربية السعودية بطرح شركة أرامكو في البورصة السعودية واستطاعت جذب استثمارات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن مساء امس السبت 14 أغسطس 2021، عن النية إلى طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة المصرية خلال العام المقبل، جاء ذلك على هامش افتتاح بعض المشروعات التنموية في مدينة بدر.

الاكثر قراءة