السبت 18 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد فترة الظهيرة.. اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

نتيجة الثانوية الأزهرية

تحقيقات15-8-2021 | 14:14

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 15-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، عقد الأزهر الشريف مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 1442 هجريًا/ و٢٠٢١ ميلاديًا، صرحت مؤسسة الأزهر الشريف، بأن نسبة النجاح  في الشعبة العلمي 61.65% بينما نسبة النجاح في الأدبي 46.5%.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان المجلس الأعلى للجامعات استمرار التقدم لأداء امتحانات المسابقة الموحدة والمركزية، للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية «نظام الثلاث سنوات»، والمدارس الثانوية الفنية «نظام الخمس سنوات» والمعاهد الفنية «نظام السنتان بعد الثانوية» للقبول بكليات (التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2021/2022.

ويستمر التقديم في المسابقة الموحدة والمركزية حتى يوم الخميس الموافق 2021/9/9 بالموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، على أن يتم الإعلان عن مواعيد الامتحانات لاحقًا.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 137 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وصرح د. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات ومشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، عقد الأزهر الشريف مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 1442 هجريًا/ و٢٠٢١ ميلاديًا.

صرحت مؤسسة الأزهر الشريف، بأن نسبة النجاح  في الشعبة العلمي 61.65% بينما نسبة النجاح في الأدبي 46.5%

وأشار القائمون على المؤتمر الصحفي، المنعقد حاليًا، إلى أن نسبة النجاح العامة في الشعبيتن (العلمي - الأدبي) 51.25%

وأوضح الأزهر الشريف أن 10617 طالب وطالبة تقدموا لامتحانات الثانوية هذا العام في جميع الشعب.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي، أنه حضر منهم 94918 طالب وطالبة، فيما تخلف منهم نحو 11 ألف طالبًا وطالبة بسبب إجراءت فيروس كورونا حيث تم تأجيل الامتحانات بناء على طلب.

اقرأ أيضًا:

تقديم كلية الشرطة.. تعرف على الأوراق المطلوبة ورابط التقديم

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام

الاكثر قراءة