الثلاثاء 4 يونيو 2024

عمر الزهيري يحصل على منحة صندوق the Hubert Bals

22-5-2017 | 13:19

حصل المخرج المصري عمر الزهيري على منحة صندوق the Hubert Bals الذي يقام سنويًا ضمن فعاليات مهرجان روتردام السينمائي، حيث يختار الصندوق سنويًا 11 مشروعًا ليمنحهم مساهمة قدرها 10 آلاف يورو لتطوير السيناريو والمشاريع السينمائية الخاصة بهم.

وحصل “الزهيري” على المنحة عن مشروع فيلمه الجديد Feathers of a Father، في قسم تطوير السيناريو إلى جانب مشاريع أخرى لمخرجين من البرازيل ، جنوب أفريقيا، الهند، الصين، وتايلند.

كما حصل المخرج الفلسطيني مؤيد عليان على منحة الصندوق لتطوير فيلمه الجديد The Reports on Sarah and Saleem، وهو إنتاج مشترك بين فلسطين وألمانيا والنرويج وهولندا وفرنسا.

يذكر أن المخرج عمر الزهيري نال فيلمه القصير الأول "زفير" تنويهًا في مسابقة المهر العربي للأفلام القصيرة بالدورة الثامنة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، ويعد فيلمه "ما بعد وضع حجر الأساس"، أول فيلم لطالب مصري ينافس في مسابقة أفلام مدارس ومعاهد السينما "سينيفونداسيون" في مهرجان كان السينمائي.

أما المخرج الفلسطيني مؤيد عليان فقد صنع أول فيلم روائي قصير (ليش صابرين) وهو في الثانية والعشرين من عمره، وشارك به في عدة مهرجانات منها كليرمون فيران وبالم سبريجنز ودبي والإسماعيلية، أما أول فيلم طويل له فكان (الحب والسرقة ومشاكل أخرى).