الجمعة 3 مايو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: المدمن لا يضرّ نفسه فقط بل يُعرّض جميع عائلته للخطر

الإدمان

أخبار15-8-2021 | 18:37

إسراء خالد

قال النائب حاتم المليجي، عضو مجلس الشيوخ، إن صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات يولي اهتمامًا خاصًا لتوعية الشباب بمخاطر الإدمان، وأضراره على صحتهم، والتي من الممكن أن تتفاقم وتؤدي إلى الوفاة.

وأوضح المليجي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات أطلق العديد من المبادرات التي تهدف لتوعية الشباب بمخاطر الإدمان، وأضراره على صحة الجسم، إلى جانب تعريض عائلة المدمن للخطر، مشددًا على أن المدمن لا يؤذي نفسه فقط، بل يعرض جميع أفراد أسرته للخطر، خاصًة في حالة وجود أطفال، والذين ينساقون خلف كل ما يرونه دون تفكير، ويقلدون تقليدًا أعمى.

وأشاد بالدور الذي يقوم به صندوق مكافحة الإدمان، والمخدرات، وحرصه الدائم على نشر الوعي بين الشباب، ومتعاطي المخدرات بصفة عامة، سواء من الناحية الدينية، أو الاجتماعية، محاولًا قدر الإمكان القضاء على تلك الظاهرة التي تضرأجيالًا كاملة.

وفي إطار اهتمام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، بتوعية الشباب بمخاطر الإدمان، تستضيف اليوم الأحد 15 أغسطس الجاري، أحد علماء الأزهر الشريف، الشيخ أحمد ترك، من خلال بث مباشر في تمام الساعة 9 مساء على الصفحة الرسمية للصندوق بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

ومن المقرر أن يناقش البث المباشر العديد من الموضوعات الهامة، ومنها الرد على المفاهيم المغلوطة التي يرددها بعض المدمنين مثل «الحشيش ليس حراما» وأن المخدرات أيضا ليست حرامًا، وغيرها من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة عن المخدرات، إلى جانب الحديث عن العمل التطوعي، وأهميته في مواجهة قضية المخدرات، ورفع الوصمة عن متعافي المخدرات، وإعادة دمجه بالمجتمع، بالإضافة إلى تقدم نصائح الشيخ أحمد تركي للآباء، والأمهات حول كيفية إرشاد الأبناء، وتعليمهم كيف يرفضون كل ما هو ضار.

Dr.Randa
Dr.Radwa