الخميس 26 سبتمبر 2024

مع الحرارة المرتفعة.. 3 طرق لتجنب الاستهلاك الخاطئ للكهرباء

استهلاك الكهرباء

تحقيقات15-8-2021 | 16:45

إسراء خالد

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في شهر أغسطس، يقبل الأشخاص على زيادة استخدام المراوح والتكييفات لتهوية المنازل، والمساعدة في التقليل من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ما يتسبب في ارتفاع قيمة استهلاك الكهرباء.

وينتج الارتفاع في قيمة فاتورة الكهرباء عن تزايد الاستهلاك الخاطئ للكهرباء بالمنازل، والمحال التجارية، إلى جانب تحريك أسعار الكهرباء مع بداية العام المالي الحالي، ومعاناة بعض المواطنين من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء.

وتقدم بواية "دار الهلال" عددا من النصائح التي يمكنك اتباعها لتقليل استهلاك الكهرباء بشهر أغسطس، وتجنب عادات الاستهلاك الخاطئ، مما يساعد في خفض قمية فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس، وتجنب وجود زيادة مبالغ فيها.

تقليل استهلاك أجهزة التكييف

وتعد أجهزة التكييف من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، خاصًة في حالة استخدامه بشكل خاطئ، فالطريقة الصحيحة لاستخدامه بشكل يحافظ على استهلاك الكهرباء، أن تجعله عند درجة 25، ما يتيح لكمبروسر الهواء أن يفصل بشكل تلقائي كل فترة زمنية.

ويمكن التقليل من استهلاك التكييف للكهرباء، من خلال وضع مروحة بجواره لتساعده على توزيع الهواء.

استخدام أنظمة الإضاءة الموفرة

توفر لمبات الليد كميات كبيرة من الكهرباء التي تستهلكها أنظمة الإضاءة التقليدية، مما يساعد في خفض قيمة استهلاك فاتورة الكهرباء الشهرية.

نزع الفيشة عقب الاستهلاك

يعتقد الكثير أن عدم نزع الفيشة عقب الانتهاء من الاستخدام، لا يجعل الجهاز يستهلك كهرباء، وهذا اعتقاد خاطئ، فيفضل نزع الفيشة عقب الانتهاء من الاستخدام.

أقرأ أيضًا:

قبل تنسيق الجامعات.. نصائح «أمهات مصر» لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة

التيك توك سببًا لشيوع الانحلال الأخلاقى.. وخبراء اجتماع يضعون الحلول

إشادة واسعة بمبادرة الرئيس لعلاج ضمور العضلات.. وأطباء: تحمي من المضاعفات