الثلاثاء 14 مايو 2024

عصير يُساعِد على إنقاص الوزن.. خفيف ومُفيد ويعشقه الجميع

العصائر

الهلال لايت 16-8-2021 | 18:26

دنيا ممدوح

يسعى الأشخاص في فصل الصيف، وخاصة في هذا الجو الحار، على تناول المشروبات المُثلجة، والمُنعِشة، لِتُعيد لهم اِنتعاشهم، وعصير القصب مِن المشروبات المُفضلة، والمُحببة لدى الأشخاص،  ويسعى العديد من الناس، لتناول عصير القصب دائماً، ليس في فصل الصيف فقط، ولكن أيضاً، في فصل الشتاء.

وهو عصير خفيف، مُغذي،  وغني بالمعادن والفيتامينات، ومِن أكثر الدول المُنتِجة له البرازيل، والهند،  وعصير القصب مِن العصائر الطبيعية، و رخيصة الثمن، وفي مُتناول الجميع أن يشتريها، ومُفيدة للصحة،  وفي هذا الصدد تُعرِض بوابة "دار الهِلال"، أهم فوائد عصير القصب.

فوائد عصير القصب

  • تقوية المناعة

عصير القصب غني بمادة البوليفينول، وهى مادة مُعزِزة، ومُقوية للمناعة، وتجعل الجسم قادر على مُقاومة الأمراض، ومُحاربة العدوى، والفيروسات.

  •  إنقاص الوزن

يسعى الأشخاص دائما، للحصول على الوزن المِثالي، خاصة في فصل الصيف، وعصير القصب مِن المشروبات، التي تُساعِد على حرق الدهون، وذلك لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية التي، تُعزِز حرق الدهون في الجسم، وبالرغم مِن أنه عصير مِسكر بِشِدة، إلا أنه يحتوي على سُعرات حرارية مُنخفِضة، ويعمل على الشعور بالشبع، لأنه يحتوي على ألياف.

  • تنظيم مُستوى السُكر بِالدم

عصير القصب، قادر على جعل مستوى سكر الدم مُستقِر، وخاصة لدى الأشخاص المُصابة بالمرض السُكري.

  • تقليل الكوليسترول

يُساعد عصير القصب، على تنظيم مستوى الكوليسترول، لأنه يحتوي على مُركبات تُساعِده في ذلك، وهو مشروب فعال للوقاية مِن أمراض القلب والشرايين.

  • الوقاية مِن الأمراض السرطانية

عصير القصب، مِن العصائِر القلوية، ويحتوي على مُضادات أكسدة قوية، ويُساعد في عِلاج الأمراض السرطانية، مِثل ( سرطان الثدي، سرطان البروستاتا).

عصير القصب ليس له فوائد صحية للجسم فقط، بل أيضاً له فوائد جمالية .

فوائد عصير القصب الجمالية

  • تعزيز صِحة البشرة

يجعل عصير القصب البشرة نضِرة، ورطِبة، ويُساعد علي القضاء على حب الشباب وإخفاء علامات الشيخوخة، والتجاعيد.

  • تحسين صِحة الأظافِر

تسعى البنات دائما، للحصول على أظافِر سليمة وقوية، وجذابة، ويعمل كوب واحد فقط مِن عصير القصب على تحسين الأظافِر، وتقويتها، وإزالة البُقع البيضاء التي قد تُصيب الأظافِر.

 

بالرغم من هذه المُميزات العديدة لعصير القصب سواء للصحة أو للجمال، إلا أنه له أيضا أضرار للجسم.

 

أضرار عصير القصب

الإفراط في تناول عصير القصب يومياً، قد يجعل جِسمك في حالة إنقاص للوزن بدون مُبرِر، وهذا يُسبِب مُشكلة إذا كُنت لا ترغب في ذلك.

تناول عصير القصب بِكثرة، يُمكن أن يضُر بِصحة مرضى السُكِر.

يُمكن تناول كمية كبيرة مِن عصير القصب يؤدي غلى الشعور بِالدوخة والأرق

يُسبِب عصير القصب الكثير في حدوث مشاكِل في الهضم.

Dr.Radwa
Egypt Air