الأربعاء 26 يونيو 2024

أم بريطانية تعلن عن السن المناسب لإنجاب الأطفال

سيدة بريطانية تعلن عن السن المناسب لإنجاب الأطفال

الهلال لايت 16-8-2021 | 18:16

مى كامل
شاركت إحدى الأمهات مزايا إنجاب طفل في الأربعينيات من العمر، كيت لوي ، 48 عامًا ، وزوجها بن، 44 عامًا ، وهما أبوان لطفل يدعى إليوت البالغ من العمر عامًا واحدًا.

وحسب ما اوردته صحيفة "ديلي ستار " البريطانية انهم يثيرون الدهشة أحيانًا عند بوابات المدرسة لكونهم "أكبر سناً" من الأمهات والآباء الآخرين، لكنهم لا يهتمون بما يعتقده الآخرون.

وتشعر كيت بأنها أكثر حكمة و أكثر أمانًا من الناحية المالية في الأربعينيات من عمرها، ولا تشعر بالقلق من أن يظن الناس أنها الجدة.

الزوجان المقيمان في سويندون لديهما أيضًا طفل يبلغ من العمر تسع سنوات يدعى أليكس، وأطفال أخرى من زيجاتهم الأولى، حيث أن بن لديه ولدان يبلغان من العمر 16 و 18 عامًا ، وكيت لديها ولدان يبلغان الآن 26 و 23 عامًا.

وصرحت كيت: "عندما أسمع عن مشاهير مثل نعومي كامبل تنجب أطفال في سن الخمسين ، أعتقد أن هذا شيئ جيد ". 

وأضافت: "يزعجني عندما يكون لدى الرجال أطفال أو شباب وهم في سن الستينيات والسبعينيات من العمر ولا أحد يقول لهم أي شيئ، بينما يتم الحكم على النساء لكونهن كبار في السن". وأضافت: "كان لدي أول ولدين في أوائل العشرينات من عمري، ثم انهار زواجي عندما كان عمري 36 عامًا". وقالت: "عندما التقيت بزوجي الثاني بن، والذي كان لديه طفلان أيضًا أردنا أن يكون لدينا طفلًا، ولحسن الحظ، وصل أليكس عندما كان عمري 39 عامًا، وفي عام 2019 اتضح أنني حامل، على الرغم من أن الأطباء حذروا من أن الطفل سيكون في حالة خطرة حيث إنه معرض للإصابة بعيوب صبغية ، إلا أنه ولد بدون أي مضاعفات". وقالت كيت: "وصل إليوت بأمان وبصحة جيدة في مايو 2020 ، عبر ولادة قيصرية، وقد كانت أسهل ولادة لي". وتضيف لم أحصل على علامات تمدد إضافية، لكنني، شعرت بمزيد من التعب كأم أكبر سنًا، بالنسبة للاستيقاظ للرضاعة كل ساعتين، كما أن ظهري يتألم بسبب الانحناء على سرير الأطفال، كنت أيضًا أكثر غضبًا، ومع ذلك، من التجربة السابقة ، كنت أعلم أن الإرهاق سوف يمر. على الرغم من الشعور بالإرهاق ، كانت هناك جوانب إيجابية كثيرة لتربية إليوت فقد كانت أسهل بكثير من الأطفال السابقين.

وأوضحت: "كانت الرضاعة الطبيعية سهلة، مع أطفالي الآخرين، بينما توقفت عن الرضاعة عند ستة أشهر، مع إليوت.

أشقاء إليوت الكبار يساعدون جميعهم في الاعتناء به، لذلك أصبح لدي دعم أكثر مما كنت عليه عندما كنت أما صغيرة.

كما أنني أعرف أيضًا كل الأشياء التي  أحتاجها، فهي مجرد كرسي دفع بسيط لحديثي الولادة ، بدلاً من مجموعة سرير الأطفال، ومقعد السيارة الثقيل التي كنت أمتلكها من قبل.

تعتقد كيت أيضًا أن منتجات الأطفال قد تحسنت في السنوات الأخيرة، من أغذية الأطفال العضوية إلى الحفاضات الصديقة للبيئة.

كيت ليست قلقة بشأن الآخرين الذين يحكمون عليها لكونها "أكبر سنًا" وقد تواصلت مع نساء في مواقف مماثلة على وسائل التواصل الاجتماعي.