الأحد 16 يونيو 2024

نائبة تونسية تدعو لاستئناف العلاقات مع سوريا

1-2-2017 | 18:19

قالت عضو البرلمان التونسى عن كتلة "نداء تونس" السيدة "ابتسام الجبالي"، إنّ ما اتخذه البرلمان التونسى من خطوة نحو الكشف عن شبكات تسفير الشباب التونسى إلى ساحات القتال، يجب وضع هذا الحديث فى إطاره.

وأوضحت -بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، أنّ هذا لا يعنى أبدًا أننا نوجه أصابع الاتهام للشباب التونسى دون غيره، لأننا نعتبر أن الشباب التونسى مغرر به، نتيجة لبعض الأوضاع الداخلية الخاصة، من تهميش وفقر وارتفاع مستوى البطالة وتدنى فرص التشغيل.

وأكدت الجبالى إن هذه المبادرة فى البرلمان التونسى كانت من حركة "نداء تونس"، وكنا نحن المبادرين بطلب تشكيل هذه اللجنة، كما طلبنا المساندة من بقية البرلمانيين، وقد وقّع على عريضة الطلب حوالى 100 نائب، وتمت أمس المصادقة عليها فى البرلمان بموافقة 132 نائبًا وتحفظ نائب واحد.

وأضافت: "علينا اليوم أن نبحث عن الأسباب لاستئصال الإرهاب قبل أن نتناول النتائج بالتحليل، ولا يمكن القضاء على هذه الظاهرة إلا عبر تضافر كل الجهود، وبدأ البرلمان بالمجهود الأول وهو إنشاء لجنة تحقيق".

قالت الجبالي: "مع هذا أنا كنائب من كتلة حركة "نداء تونس"، وكموقف شخصي، لا بد من استرجاع العلاقات الدبلوماسية مع الدولة السورية، واعتقد أن القرار بقطع العلاقات قد اتخذ جزافا وبتسرع أيام حكم الترويكا، وشهدت نفس فترة الحكم أكثر موجة تسفير للشباب التونسى للقتال فى الخارج، للأسف لا بد أن نتدارك الأخطاء الفادحة التى حصلت فى أيام حكم الترويكا".