الأحد 12 مايو 2024

نبيلة عبيد تنعى «فيصل ندا»

فيصل ندا

فن17-8-2021 | 13:09

نورهان اسامة

نعت الفنانة نبيلة عبيد، المؤلف والسيناريست فيصل ندا، حيث شاركت صورته عبر حسابها علي "إنستجرام"، وكتبت: "البقاء لله.. بكثير من الحزن والأسى أنعى وفاة الكاتب والسيناريست الكبير فيصل ندا.. الذي رحل بعد عمر طويل من العطاء للفن رحمه الله".

 

واختتمت: "خالص العزاء إلى عائلته وأصدقائه ومحبيه".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Nabila Ebeed - نبيلة عبيد (@nabilaebeedofficial)

وكان الفنان أشرف زكي قد أعلن وفاة المؤلف فيصل ندا، والذي وافته المنية صباح اليوم، ومن المقرر تشييع جثمان الراحل من مسجد مصطفى محمود ظهر اليوم، وأن يدفن في مقابر أسرته بمدينة نصر.

 

وولد السيناريست فيصل ندا في حي عابدين في 7 إبريل 1940، وهو خريج المدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي، ثم التحق بكلية التجارة جامعة القاهرة، قسم المحاسبة، والتي تخرج منها عام 1963، وكان عضوًا في فريق التمثيل بالكلية والجامعة.

 

تمثلت أولي أعماله في التليفزيون في مسلسل "هارب من الأيام"، وفي المسرح مسرحية "المتزوجون" والتي حققت نجاحًا ملحوظًا كان علامة مميزة في تاريخ النجمين الراحلين سمير غانم وجورج سيدهم.

 

ومسرحية "أهلا يا دكتور" بعام 1981 من المسرحيات الناجحة أيضا للسيناريست فيصل ندا، وهي من بطولة سمير غانم، جورج سيدهم، دلال عبد العزيز، مجدي كامل، إبراهيم نصر.

 

وكان السيناريست الراحل فيصل ندا أحد أهم رواد الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وظل لسنوات طويلة عضوًا بمجلس الإدراة وأمينا للصندوق، وواحدًا من أهم مؤسسي مهرجاني القاهرة والإسكندرية السينمائيين.

Dr.Radwa
Egypt Air