الأربعاء 15 مايو 2024

بينها هيبتا وكازبلانكا.. أفلام «الجزء الثاني» تغزو السينمات خلال الفترة المقبلة

أفلام تنتظر الجزء الثاني

فن17-8-2021 | 15:39

نورهان اسامة

تعيش دور العرض السينمائية حالة من النشاط الفني هذه الفترة، حيث يواصل صناع الأفلام السينمائية طرحهم لأفلام جديدة، ليتجهوا بعدها لتصوير أفلام أخرى، وكان لهذه الحالة الفنية والنجاح الذي تحققه الأفلام علي الصعيد الجماهيري وشباك التذاكر، تأثير قوي علي المؤلفين ونجوم الفن.

وأقبل عدد كبير من النجوم لاستثمار نجاحهم في تصوير جزء ثان من أفلام سابقة، حيث يستعد عدد كبير من النجوم لتحضيرات تصوير الجزء الثاني من أفلامهم.

هيبتا                            

كشف المخرج هادي الباجوري عن إنتهائه من تحضيرات لجزء الثاني من فيلم "هيبتا"، والذي أصدر الجزء الأول منه بعام 2017، محققًا نجاحًا كبيرًا، حيث نال إستحسان عدد كبير من الجمهور وقت عرضه بالسينمات، ومن المقرر إنضمام الفنان ماجد الكدواني وآسر ياسين للمشاركة في بطولة الجزء الثاني، والعمل من تأليف محمد صادق، ومحمد جلال.

وفيلم "هيبتا" من بطولة ماجد الكدواني، عمرو يوسف، أحمد داوود، أحمد مالك، ياسمين رئيس، دينا الشربيني، جميلة عوض، نيللي كريم، كندة علوش، محمد فراج، أنوشكا، شيرين رضا، أحمد بدير، والعمل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الإسم لـ محمد الصادق، والتي حققت نسبة مباع كبيرة جدا، فور طرحها في الأسواق، حيث تم عمل 36 طبعة منها منذ صدورها، وإخراج هادي الباجوري.

وتدور قصة الفيلم حول الدكتور "شكري مختار" اختصاصي علم النفس، الذي يقرر تقديم محاضرة أخيرة، والتي يقدم من خلالها المراحل السبعة للحب، من خلال أربع قصص حب مختلفة، تمر بكثير من المنعطفات والتقلبات.

هيبتا

كازابلانكا

بعد النجاح الكبير والملحوظ الذي حققه الفنان أمير كرارة، بفيلم "كازابلانكا"، مع النجمة غادة عادل ولبلبة اللاتي إنتهي دورهما بإنتهاء الجزء الاول، ويستعد "كرارة" لتحضيرات الجزء الثاني منه، بمشاركة الفنانة نيللي كريم، مع المؤلف هشام هلال والمخرج بيتر ميمي.

وفيلم "كازابلانكا" من بطولة أمير كرارة، غادة عادل، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، أحمد داش، لبلبة، خالد أرغنتش، محمود البزاوي، إضافة إلي عدد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمي، وبيومي فؤاد، والعمل من تأليف هشان هلال، وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، حول ثلاثة أصدقاء "عمر المر" و"عرابي" و"رشيد"، الذين يشكلون عصابة للسطو علي السفن، يطلق علي أنفسهم هجامين البحر، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو علي سفينة في وسط البحر بداخلها سيارة بها شحنة ألماس كبيرة، ولكن "عرابي" يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب علي المغرب، ويتم القبض علي "عمر المر"ن فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

كازابلانكا

وقفة رجالة

قرر صناع فيلم "وقفة رجالة" استثمار نجاحه الذي حققه فور طرحه بالسينمات، حيث ظل لفترة طويلة يحقق إيرادات عالية، ليتم الإعلان بعدها عن بدء تحضرات الجزء الثاني منه، والعمل يجمع بين ماجد الكدواني، سيد رجب، بيومي فؤاد، شريف دسوقي.

وتدور أحداث الفيلم حول 4 أصدقاء منذ الدراسة، يجتمعون بعدما مر العمر بهم للوقوف بجانب أحدهم بعد وفاة زوجته، ويقررون السفر إلي إحدي المدن الساحلية لمواجهة مشاكلهم، ويعاني كل واحد منهم من مشكلة معينة، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان أيام شبابهم.

وقفة رجالة

ديدو

أعلن المنتج أحمد السبكي مواصلته لتحضيرات تصوير أحداث الجزء الثاني من فيلم "ديدو"، والذي حُصدت إيرادات مؤخرا بعدما تم طرحه في السينمات خلال موسم عيد الفطر المبارك، والعمل من بطولة كريم فهمي، بيومي فؤاد، هدي المفتي، نور قدري، حمدي المرغني، أحمد فتحي، إضافة إلي نجم كوميدي جديد من المقرر الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.

والعمل من تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح، وتدور أحداثه حول فكرة عقلة الإصبع في إطار كوميدي ومغامرة.

ديدو

Dr.Radwa
Egypt Air