الإثنين 20 مايو 2024

20 ألف عملية بحث عن لينك نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال دقائق

لينك نتيجة الثانوية العامة 2021

الهلال لايت17-8-2021 | 16:11

إيمان علي

تربّع البحث عن لينك نتيجة الثانوية العامة 2021، على قمة مؤشرات تريند جوجل، بأكثر من 20 ألف عملية بحث، بعد دقائق من إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لنتيجة الثانوية العامة.

 

وأقام الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، والدكتور خالد عبد الغفار، المؤتمر الصحفي منذ قليل للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، لإعلان الأوائل وموقف الطلاب المخالفين لضوابط امتحانات الثانوية العامة بوقائع الغش، وتفاصيل إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد.

 

وقال شوقي، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتيجة الثانوية والمؤشرات الأولية للتنسيق، إن النتيجة ستكون متاحة على موقع الوزارة في تمام الساعة السادسة مساء.

 

وأضاف الدكتور طارق شوقي: "تم تحويل 582 طالب إلى النيابة العامة بسبب الغش في الامتحانات، ولفت إلى أنه تم التعامل مع كافة وقائع الغش والتسريب خلال الامتحانات بالشئون القانونية بالوزارة وجاري التحقيق فيها سواء من مسئولي الجان أو الطلاب".

 

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية ٢٠٢٠-٢٠٢١ هي ٧٤٪، وسوف يدخل الدور الثاني ١٥٣،٣٩٦ طالباً وطالبة بدءاً من ٤ سبتمبر ٢٠٢١."

 

وأوضح شوقي أن أول دفعة استخدم فيها التابلت كانت نسبة النجاح بها 72%، مضيفا أن نسبة النجاح في شعبة علمي علوم بلغت 76%، علمي رياضة 76%، ونسبة النجاح في أدبي 70%.

 

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، وهو 88.4% علمي علوم، و80 %علمي رياضة، و65.7 % للشعبة الأدبية، كما أعلن وزير التعليم العالي أن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق سيكون يوم السبت المقبل 21 أغسطس ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.