السبت 11 مايو 2024

الأولى علمي علوم: لم أحصل على دروس خصوصية.. وكنت برسم وبمارس هواياتي

الطالبة شهد حسن

أخبار17-8-2021 | 17:10

أماني محمد

«مفاجأة وفرحة غير متوقعة».. بهذه الكلمات وصفت الطالبة شهد حسن الأولى على شعبة العلوم بمدارس المتفوقين  STEM شعورها عند معرفتها نبأ حصولها على المركز الأول في شعبة العلمي علوم بمدارس  STEM، فقد تلقت الخبر مباشرة من التليفزيون خلال المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم ظهر اليوم.

وأكدت في حديثها لبوابة "دار الهلال"، أنها لم تكن تتوقع أن تكون من أوائل الثانوية العامة 2021، مضيفة: "لم أكن أتوقع ذلك لأن الامتحانات كان بها بعض الصعوبات لكن جاء توفيق الله، وفي بداية المؤتمر لم أكن أصدق أن الأولى هي أنا فكنت أعتقد أنها لأحد آخر يشبهني حتى تأكدت أني من الأوائل".

وأضافت أن لها شقيق توأم يدرس معها في المدرسة ذاتها، ولا تزال تسود حالة من التوتر في المنزل ترقبا لنتيجته، موضحة أنها لم تكن تحصل على أية دروس خصوصية وكانت تعتمد على مدرسين المدرسة والمذاكرة "أون لاين" من خلال مقاطع الفيديو والمنصات الإلكترونية للوزارة.

وتابعت: "أصحابي كانوا بيستغربوا من أني مش باخد دروس خصوصية زيهم، لكن أنا كنت بحب أتوسع في مذاكرتي وأستعين بمراجع مختلفة"، مضيفة أن الامتحانات كان مستواها جيد.

وأضافت: "ماكنتش بحرم نفسي من القعدة من أسرتي وأعمل الحاجات اللي بحبها مثل الرسم أو حتى النوم كفاية"، مؤكدة أنها كانت تذاكر في كل الأوقات التي كانت متاحة لها وأن أكثر المواد التي كانت تحبها هي مادة الأحياء.

ووصفت مدارس المتفوقين STEM بأنها كانت اختيارها لأن نظام الدراسة بها غير مقيد وكان يسمح لها بالمذاكرة كما تريد في راحة وأنها ليس بها دروس أو حفظ وتسمح للطالب بالتوسع في دراسته والمدرسين دائما ما يشجعون على ذلك، مضيفة أن المدرسة بنظام دراسة داخلي فكان ذلك يسمح للطلاب بالمذاكرة في هدوء، وكان يوم الإجازة مميزا.

وقالت: "المدرسة علمتني حاجات كتير كما أنني كنت الأولى في المرحلة الإعدادية على محافظة الإسكندرية، وكانت كلية الطب هدفي من البداية".

Dr.Radwa
Egypt Air