الخميس 16 مايو 2024

الفنانة التشكيلية أميرة سعد: الثانوية ليست تحديد مصير

الفنانة التشكيلية أميرة سعد

ثقافة17-8-2021 | 23:31

أية جمال

ظهرت اليوم نتيجة الثانوية العامة، وتمثل موضوع بالغ الأهمية في شوارع جمهورية مصر العربية، لما يتضمنه من اهتمام شديد من قبل الجميع بمستقبل أبناؤنا الطلاب، ولذا قد تواصلت "دار الهلال" مع كبار الأدباء والمثقفين والفنانين التشكيليين لترصد آرائهم وتستعرض نصائحهم في هذا الموضوع المهم.

وقالت الفنانة التشكيلية أميرة سعد في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال: "الثانوية العامة ليست لتحديد المصير ونهاية المشوار ولكن هي بداية لحياة جديدة، حيث على كل طالب أن يضع أكثر من خطة لكي ينجح في حياتة وأن الثانوية العامة ليست هي بتحديد حياة الإنسان بالنجاح أو الفشل".

وأضافت الفنانة التشكيلية أميرة سعد أن ذكرياتها مع الثانوية العامة أنها كانت على النظام القديم، حيث كانت تتمنى وتحلم بدخول كلية الصيدلية ولكنها كانت تضع خطة أخرى لدخولها لكلية الفنون الجميلة، ولكن في السنة الثالثة حولت من القسم العلمي إلى الأدبي وركزت أكثر على دخولها للفنون الجميلة وبالفعل حصلت على ٩٢٪ والتحقت بكلية فنون جميلة جامعة المنيا.

وأختتمت أميرة سعد تصريحاتها بتوجيه نصيحتها للطلاب بضرورة تحديد الأولويات والأهداف وعدم تضيع الوقت في أول العام، وأن تقسيم الوقت مهم جدا للوصول للهدف، وعمل اختبار كل ثلاثة أشهر، وأن يمارسوا الرياضة وتغيير أماكن المذاكرة لكي لا يشعروا بالملل في بعض الأوقات.

يذكر أن أميرة سعد فنانة تشكيلية تخرجت في كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، وماجستير ودكتوراة فنون جميلة جامعة حلوان، شاركت في معارض محلية ودولية وحصلت على العديد الجوائز، مثلت مصر في منحة التبادل الفني في كوريا الجنوبية وأيضاً في الوفد المصري في مسابقة أوسكار إبداع أفريقي.