السبت 29 يونيو 2024

حقيقة حصول طالب في الثانوية العامة على 1%

طلاب الثانوية العامة

أخبار17-8-2021 | 20:12

محمود بطيخ

«شعب ابن نكتة»، مثل دارج على ألسنة المصريين، حيث لا يمر موقف أو حادث دون التندر عليه، وهو ما حدث اليوم بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، فرغم وجود، رعب بين الطلاب بسبب النتيجة، إلا أن البعض أطلق بعد النكات الساخرة.

وادعى يوسف صلاح رمضان محمد الطالب بمدرسة الشهيد جمال عبد الناصر الثانوية غرب سوهاج، أنه حصل على 1%، في نتيجة الثانوية العامة الخاصة به، إلا أنه كان مجرد منشور ساخر.

واستكمالا لحالة المزاح، أعلن ذلك الطالب، أنه متبرع بدرجته الـ 1%، لمن يريدها من طلاب الثانوية العامة، قائلا: "اللى واقفة معاه على 1%  يكلمني".

ولكن هل مال قاله حقيقة أم مجرد مزاح، بعد فحص رقم الجلوس الذي وضعه يوسف، تبين أنه خاص بطالب آخر حصل على على 334 درجة مما يعني أنه نسبة نجاحه 81.46 %.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، أعلن اليوم نتيجة الثانوية العامة 2021، وموقف الطلاب المخالفين لضوابط امتحانات الثانوية العامة بوقائع الغش، وتفاصيل إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد.

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على نتيجة الثانوية العامة 2021، قائلا: "نعيش لحظة تاريخية للتعليم المصري وأعدنا للشهادة المصرية احترامها ورونقها وهذا لا يقلل فرص أبنائنا في الالتحاق بالجامعات".

وأكد وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتيجة الثانوية والمؤشرات الأولية للتنسيق، أن الدولة تعمل على زيادة إنشاء الجامعات بمعدلات متسارعة وتعمل أيضا على إضافة تخصصات جديدة في مجالات متعددة.

وتابع: "نسعى للتعلم الجديد وتحقيق أحلام الطلاب وهناك أماكن كثيرة لتحقيق أحلام الطلاب".