الأحد 2 يونيو 2024

رئيس «الأولمبية الدولية» يزور طوكيو مرة أخرى لحضور الألعاب البارالمبية

طوكيو

ملاعب الهلال18-8-2021 | 12:11

دار الهلال

قالت مصادر يابانية مطلعة اليوم الأربعاء، إن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ سيتوجه إلى طوكيو مجددا الأسبوع المقبل، لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية.

وأوضحت المصادر - وفقا لوكالة أنباء /كيودو/ اليابانية - أنه من المرجح أن يصل باخ إلى طوكيو الاثنين المقبل، في اليوم السابق لافتتاح الألعاب البارالمبية في الاستاد الوطني.

وغادر باخ اليابان بعد إقامة أولمبياد طوكيو في الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس، بعد إثارة حالة من الغضب بين الشعب الياباني على خلفية قيامه بزيارة إلى منطقة تسوق راقية في طوكيو ، رغم سريان حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ في العاصمة اليابانية.

وبعد يوم من اختتام دورة الألعاب الأولمبية، شوهد باخ وهو يتجول في منطقة جينزا برفقة حراس شخصيين في وقت أكدت فيه الحكومة اليابانية ضرورة تجنب النزهات غير الضرورية بسبب زيادة عدد الإصابات.

وانتشرت صور ومقاطع فيديو لزيارته على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي اليابانية، واشتكى كثيرون من ازدواجية المعايير.

ومن المقرر أن تقام الألعاب البارالمبية في الفترة من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر، وعلى غرار الألعاب الأولمبية، ستقام بشكل عام بدون جماهير نظرا لاستمرار سريان حالة الطوارئ في طوكيو والمحافظات المجاورة.