الأحد 22 سبتمبر 2024

«سكن لكل المصريين2».. تعرف على الأوراق المطلوبة والشروط

سكن لكل المصريين 2

اقتصاد18-8-2021 | 12:20

حسن رزق

بدأ حجز الوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 2" لمنخفضي ومتوسطي الدخل، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تستمر حتى الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021.

وبحسب كراسة الشروط فيمكن حجز الوحدات السكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل، حيث يتم التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري علي الموقع (www.shmff.gov.eg)، لتقديم الأوراق المطلوبة. 

وفيما يلي تستعرض بوابة "دار الهلال" المستندات المطلوب إرفاقها للتسجيل علي الموقع الإلكتروني التابع لصندوق الإسكان الإجتماعي:

ـ ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار بخط واضح وإرفاقهم ضمن المستندات.

ـ إرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية لتحميلها علي الموقع بملف واحد مع باقي المستندات.

ـ صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجة سارية.

ـ شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة في حالة إذا كان متزوجا، علي أن تكون مختومة وموقعة من جهة العمل وتشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز. 

ـ أي مستند خاص بمصادر الدخل الإضافية كالأملاك والمعاش وغيرها تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري. 

ـ صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الإجتماعية وعدد أفراد الأسرة كما يلي(وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة،شهادة الميلاد للأبناء القصر، قيد عائلي مميكن، ماعدا الأعزب والمطلقة والأرملة).

ـ إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي .

ـ سيتم مراعاة تخصيص نسبة الـ5% من الوحدات المتاحة للمعاقين بشرط انطباق الشروط عليهم. 

ـ تقديم المستند الدال علي درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن.

ـ يشترط أن يكون مستند الإعاقة حديث وصادر في عام 2021. 

وفي حالة سبق الحجز بإحدى مشروعات الإسكان الإجتماعي دون التخصص والإستفادة بشرط تقديم مستند يفيد سحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.