الأحد 16 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء ونائبه يهنئان الطلاب الناجحين في الثانوية العامة

اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

محافظات18-8-2021 | 15:05

سعيد زايد

هنأ اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واللواء هشام الخولي نائب المحافظ، الطلبة الناجحين في الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية، متمنيًا لهم التفوق في المرحلة الجامعية.

وأشاد المحافظ بالطلبة والطالبات للنجاح والتفوق في ظل الظروف الصعبة وجائحة كورنا ..كما أشاد بأولياء الأمور في توفير الجو المناسب لأبنائهم للمراجعة واستذكار الدروس وتحصيل المواد الدراسية.
أكد المحافظ علي أن قطاع التعليم في محافظة شمال سيناء يشهد طفرة تنموية كبيرة ، حيث قامت هيئة الأبنية التعليمية  بتنفيذ عدد من المدارس على مستوى المحافظة لخدمة العملية التعليمية، إذ تم إنشاء 67 مدرسة، ويجري إنشاء 18 مدرسة أخرى على مستوى المحافظة.

أشار المحافظ إلي توفير عدد 20 حافلة لنقل الطلبة والمدرسين في منطقة وسط سيناء والشيخ زويد والروضة ببئر العبد،،حيث سيتم ركوب الطلبة مجانًا في جميع خطوط السير، وتخفيض تعريفة الركوب للمدرسين بنسبة 50% من التعريفة الرسمية .
من جانبه أكد اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ علي تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية والشهادات العامة والازهرية، بديوان عام المحافظة، بحضور المحافظ وقيادات التربية والتعليم والمنطقة الازهرية، بمنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية.

وبناءاً علي توجيهات السيد الوزيرالمحافظ تفقدت مني أبو المعاطي، مدير عام  إدارة العريش التعليمية،العمل بمركز خدمة المواطنين لشئون الطلاب التابع للإدارة في شارع البحر بالعريش، للاطمئنان علي الخدمات المقدمة للطلبة وأولياء الأمور، بناء علي توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأكدت مدير عام الإدارة، علي أن المركز يقوم بتقديم عدد من الخدمات المتنوعة للطلبة وأولياء الأمور من خلال خدمة الشباك الواحد، من بينها بيانات النجاح والرسوب والقيد والإفادات المدرسية والتحويلات المدرسية، فضلًا عن استلام النتائج من  مختلف مدارس الإدارة ، والسجلات المدرسية.

أضافت مدير عام الإدارة، أن المركز جري افتتاحه في الأول من يوليه الماضي، في مقره الجديد، بهدف التيسير علي الطلبة وأولياء الأمور، وتقديم الخدمات المتنوعة في مكان واحد، لتوفير الوقت والجهد، من خلال لجنة متكاملة تضم أعضاء من شئون الطلاب و الشئون القانونية والتربية الاجتماعية والتعليم الابتدائي والتعليم الإعدادي والتعليم الثانوي والتعليم الفني والتعليم الخاص.

أشارت مدير عام الإدارة ، إلي أنشاء قاعدة بيانات خاصة بجميع الطلاب في مختلف مدارس الإدارة بالمراحل التعليمية المختلفة ، بعد نقل جميع السجلات من الإدارة التعليمية في حي الضاحية إلي المركز.

لفت مدير عام الإدارة إلي دعم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، للعملية التعليمية علي مستوي الإدارات التعليمية بالمحافظة، وخاصة إدارة العريش التعليمية، لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ضمن "رؤية مصر2030"، لتعزيز فرص التعلم مدي الحياة للجميع.