الثلاثاء 7 مايو 2024

شاهد.. أسد يتجول حرًا طليقًا فى شوارع العاصمة الكمبودية

الأسد ومالكه- أرشيفية.

الهلال لايت 19-8-2021 | 19:27

داليا شافعي

بعض الأشخاص يفضلون تربية القطط أو الكلاب باعتبارها حيوانات لطيفة أليفة وتسهم في تحسين الصحة النفسية أيضًا، فيما يفضل البعض الآخر الطيور والعصافير وربما السلاحف أو كائنات صغيرة كالهامستار. ولكن بالنسبة إلى رجل أعمال كمبودي فقد اختار أن يكون حيوانه الأليف أسدًا، ولكنه شهد حادثة يمكن أن تجعله يواجه مشاكل قانونية بسبب حيوانه الأليف.

ونقل موقع "يو بي أي" أن مالك الأسد قال إن الأسد شوهد يتجول حرًا طليقًا في شوارع بنوم بنه في كمبوديا، حيث أُطلِق سراحه عمدًا من قبل موظفين ساخطين.

واحتل الأسد، المسمىهي مان"، الذي يترجم معنى اسمه إلى "العقل المظلم"، عناوين الصحف في وقت سابق من الصيف عندما استولت السلطات على الحيوان وأعادته إلى مالكه، رجل الأعمال "تشاي تشيننجيانج" في أوائل يوليو.

وشوهد الأسد وهو يتجول طليقًا يوم الاثنين في شوارع بنوم بنه والتقط العديد من الشهود صورًا ومقاطع فيديو للحيوان قبل أن يتم القبض عليه بأمان وإعادته إلى منزل المالك.

ويظهر مقطع الفيديو التالي الأسد وهو يتجول بلا أي قيود ووحيدًا في شوارع العاصمة الكمبودية.

ويذكر أن تشاي مالك الأسد، وهو رجل أعمال صيني يعيش في كمبوديا، قال مسبقًا إن "هاي مان" أطلق سراحه من قبل موظف سابق ساخط يعمل مع موظفيه الحاليين. وقال إن العامل طُرد بسبب نشاط احتيالي مما جعله بدوره يفرج عن الأسد انتقامًا. وذكرت صحيفة "خمير نيوز" المحلية أن الابتزاز هو سبب إطلاق سراح الأسد

وقال رئيس الوزراء، هون سين، عندما أعيد هاي مان إلى تشاي في أوائل يوليو، أن المالك وافق على الاحتفاظ بالحيوان في حاوية مناسبة كشرط لعودة الحيوان الأليف الغريب.

ولم يتضح ما إذا كان تشاي سيواجه أي عواقب قانونية من نزهة الأسد يوم الاثنين.

Egypt Air