الجمعة 17 مايو 2024

محاكمة المتهم بسرقة «توك توك».. وانظر دعوى ميرهان كيلر اليوم

نشرة المحاكمات

الجريمة19-8-2021 | 09:24

زينب سعيد

 تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، عددًا من القضايا التي تهم الرأي العام.

وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز تلك المحاكمات، وهي:

محاكمة المتهم بقتل مواطن لسرقة "توك توك "

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس،استكمال محاكمة المتهم بقتل مواطن لسرقة "توك توك" بمنطقة دار السلام.

وعقدت جلسة المحاكمة، برئاسة المستشار محمد طه جابر، وعضوية المستشارين جمال عبدالعال السمري ومحمد سامح عبدالخالق ومصطفى أنور مؤمن، وأمانة سر صبحي عبدالحميد ومحمد صابر.

وأسندت النيابة للمتهم "م. م"، تهمة قتل المجنى عليه "أ. م"، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن طلب منه توصيله إلى وجهة قصده، واستدرجه إلى شقة سكنية شاغرة واهمًا إياه أن يعينه على نقل متاع، وما أن تمكن من إيقاعه انقض عليه مهددًا إياه بسلاح أبيض "مطواة"، ومقيدًا إياه بحبل، وخشيةً من افتضاح أمره قام بخنقه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابة الواردة بتقرير الطب الشرعى،وتبين من التحريات أن قصد المتهم من ارتكاب جريمة القتل العمد سالفة.

واعترف المتهم أمام النيابة، أنه على إثر تعرضه لضائقة مالية دبر سرقة دراجة بخارية، واختار المجنى عليه نظرًا لصغر سنه وضآلة جسده، وطلب منه توصيله للعقار محل الجريمة، وطلب منه الصعود لنقل بعض الأجهزة، وفور صعوده انقض عليه وطرحه أرضًا وقيده بحبل أعده مسبقًا، وفور استغاثة المجنى عليه، انقض عليه وكتم أنفاسه حتى فارق الحياة، واستولى على المسروقات وفر هاربًا.

نظر استئناف تغريم قناة النهار في دعوى ميرهان كيلر

تستكمل المحكمة الاقتصادية، استئناف قناة النهار على حكم تغريمها مليون جنيه في دعوى ميرهان كيلر لصالح ميريهام هشام بسبب فيديو الإعلامي تامر أمين الذي يحمل إساءات لها وسب وقذف والتشهير بها وعدم حذف الفيديو من على اليوتيوب وفقا لصحيفة الدعوي، وذلك لضم استئناف قناة النهار لاستئناف ميرهان كيلر.

وتضمنت صحيفة الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس أنه في عام 2019 وأثناء عرض الإعلامي تامر أمين لبرنامجه تم التطرق إلى مشكلة المدعية مع بعض لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم بعرض صور شخصية لها أثناء الحلقة وفي إحداها صورة لها بجوار الفنان محمد رمضان واستخدم عبارات تحمل إسقاط جنسي عليها وتم تشبيهها بالفنان محمد رمضان وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش بلاعبي المنتخب المصري وذكر ألفاظا تحمل إهانة لها وتحقير من شأنها وهو الأمر الذي شاهده الملايين من مصر والعالم مما ادي إلى تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بعبارات ذكرت في صحيفة الدعوى.