السبت 18 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. تجمعات أمام «التعليم» للمطالبة بإعادة النظر فى نتائج الثانوية

تجمعات طلاب الثانوية العامة أمام وزارة التعليم

تحقيقات19-8-2021 | 14:03

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 19-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تعرض وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الخميس 19 أغسطس الجاري، لتجمعات طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، للمطالبة بإعادة النظر في نتيجة الصف الثالث الثانوي هذا العام، والتي شهدت تدني نسب النجاح بها، بشكل واضح عن غيرها من السنوات.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 170 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني (www.tansik.egypt.gov.eg) للعام الجامعي الجديد (2021– 2022).

وأضاف رئيس قطاع التعليم- في بيان، اليوم- أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى الإثنين المقبل 23 أغسطس الجاري، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تعرض وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الخميس 19 أغسطس الجاري، لتجمعات طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، للمطالبة بإعادة النظر في نتيجة الصف الثالث الثانوي هذا العام، والتي شهدت تدني نسب النجاح بها، بشكل واضح عن غيرها من السنوات.

وعلى الرغم من إعلان وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى لتنسيق الكليات سينخفض بنسبة تتراوح بين 7%، وحتى 10%، لملائمة نسب نجاح الطلاب بالثانوية العامة، وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات 2021 للمرحلة الأولى، يكون 88.4% علمى علوم، و 80% علمى رياضة ، و65.7% للشعبة الأدبية، إلا أن ذلك  لم يكن مرضيًا لأولياء الأمور، وطلاب الثانوية الذي سيخضعون لامتحانات الدور الثاني، أو الطلاب الراسبين.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، ساعات قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة عن انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2021، والمقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق 21 أغسطس الجاري، وحتى يوم الأربعاء 25 من الشهر ذاته، ويبحث الطلاب عن الحد الأدنى للقبول بمختلف الكليات، لإيجاد الكلية الأنسب، والتي تتوافق مع المجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب بنتيجة الثانوية العامة 2021.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات 2021 للمرحلة الأولى، بلغ 88.4 علمى علوم، و 80 علمى رياضة ، و65.7 للشعبة الأدبية، وهو ما يؤكد انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021

5 شروط للالتحاق بالجامعة المصرية اليابانية.. ورابط التقديم

«أولياء أمور مصر»: لا يجب اعتبار نتيجة الثانوية العامة نهاية المطاف

الاكثر قراءة