الثلاثاء 4 يونيو 2024

بعد 370 مباراة مع «البلوز».. إيفانوفيتش في بلاد الجليد

1-2-2017 | 19:10

في صفقة تقدر بعشرة ملايين يورو، قرر المدافع الصربي الدولي برانيسلاف إيفانوفيتش التخلي عن قلعة ستامفورد بريدج بعد مسيرة حافلة بالألقاب بقميص «البلوز» ليستكمل صاحب الـ 32 عاما مسيرته في بلاد الجليد.

المدافع «الهداف» في صفوف الفريق اللندني، وجد نفسه مجبرا على الخروج من مدينة الضباب في ظل تجاهل المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي، متسلحا بعزيمة فرضته على التشكيلة الأساسية للبلوز طول 9 مواسم نجح خلالها في قيادة رفاق جون تيري إلى اعتلاء منصة التتويج في كافة البطولات محليا وقاريا.

وانتقل المدافع الصربي الدولي «32 سنة» من صفوف متصدر ترتيب البريمييرليج إلى زينيت الروسي بعقد يمتد لعامين ونصف، ويقدر بعشرة ملايين يورو.

وانضم إيفانوفيتش إلى صفوف تشيلسي في صيف 2008، قادما من فريق لوكوموتيف موسكو، مقابل 12 مليون يورو، ودافع عن ألوان «البلوز» في 377 مباراة ليقود اللندنيين إلى التتويج بلقب دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، في انجاز غير مسبوق لأبناء ستامفورد بريدج.

وسجل إيفانوفيتش هدف فوز تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي عام 2013 ليمنح الجماهير ذكري عالقة في الأذهان للقب تاريخي هو الوحيد في خزانة النادي، كما توج مع رفاق القائد تيري بالدوري الإنجليزي «بريمييرليج» مرتين وكأس إنجلترا ثلاث مرات، قبل أن يقرر وداع فريقه بتسجيل هدف أمام فريق برينتفورد في كأس إنجلترا في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي برباعية نظيفة.