الخميس 23 مايو 2024

كوريا الجنوبية: الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين في المعركة ضد كورونا

كوريا الجنوبية

عرب وعالم20-8-2021 | 10:51

دار الهلال

أعلن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-جيوم، اليوم /الجمعة/ تقليص ساعات عمل المطاعم والمقاهي ساعة واحدة، في ظل فرض أقصى مستويات التباعد الاجتماعي، كجزء من مجهودات البلاد لاحتواء تفشي جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الموجة الرابعة من الفيروس ما زالت فى تصاعد ، مضيفًا أن السلطات تخطط لتشديد العقوبات الإدارية على انتهاكات قيود الفيروس.

وقررت الحكومة -في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية - السماح بتجمعات شخصية تضم 4 أشخاص كحد أقصى في المطاعم والمقاهي في حال كان في التجمع شخصان محصنين ومضى عليهما 14 يوما من فترة تكوين المناعة .

وأكد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي أن الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين في معركة البلاد ضد الجائحة ، وطالب المواطنين والمقيمين بالتعاون، خاصة مع إعادة فتح المدارس في فصل الخريف هذا الشهر.

ويأتي الإعلان عن تعديل مواعيد عمل المطاعم والمقاهي مع قرار الحكومة بتمديد فرض قيود مكافحة الفيروس الصارمة لمدة أسبوعين إضافيين، وستظل منطقة العاصمة وضواحيها التي تضم سول وإنتشون وإقليم كيونغكي تحت المستوى الرابع، مع تطبيق المستوى الثالث في باقي أنحاء البلاد حتى الخامس من سبتمبر القادم.

وسيسمح بعمل المطاعم والمقاهي بالمناطق التي يُطبق بها المستوى الرابع من التباعد الاجتماعي، حتى التاسعة مساءً ابتداء من يوم الاثنين المقبل، بعدما كان يسمح لها بالعمل حتى العاشرة.