الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 20-8-2021.. طقس حار رطب ونجاح تأمين المخزون الاستراتيجي للسلع

المخزون الاستراتيجي للسلع

تحقيقات20-8-2021 | 11:22

إسراء خالد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 20-8- 2021، والذي شمل توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف بداية من اليوم بقيم تتراوح بين درجة ودرجتين على كافة الأنحاء.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف بدءًا من اليوم الجمعة 20-8-2021، بقيم تتراوح بين درجة ودرجتين على كافة الأنحاء.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يكون طقس اليوم حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون معتدل الحرارة رطبا ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، وضعت الدولة آليات مدروسة، وخطط منهجية لإدارة المخزون الاستراتيجي للسلع وفق أفضل المعايير، والممارسات العالمية سواء من حيث وفرة السلع الغذائية أو تنويع مصادر وارداتها، وضمان سلامتها، وتوزيعها لتغطي كافة احتياجات المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما ساهم بدوره في تفادي التداعيات السلبية لأزمة كورونا على الأسواق، وذلك بالتزامن مع استمرار جهود أجهزة الدولة ووزاراتها المعنية في الرقابة والتفتيش لضبط الأسعار ومنع محاولات احتكار السلع أو حجبها، فضلًا عن التعامل الفوري والسريع مع شكاوى المواطنين. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن عقد أسبوع القاهرة للمياه هذا العام يأتي في إطار اهتمام الدولة بموضوع المياه، ووضعه على رأس أولويات الأجندة السياسية، ومن أهم مقتضيات التنمية الاقتصادية، والمستدامة، وتتويجا لدور مصر الإقليمي الرائد في المنطقة العربية، والأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الري مع الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط لمتابعة موقف الإجراءات الجارية لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والمقرر عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص».

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل برفقة السيد رامون كاساريس، سفير إسبانيا في القاهرة عدد من مواقع العمل بمشروع تطوير، وتحديث نظم الإشارات والاتصالات علي خط القاهرة/ الاسكندرية، والذي تقوم بتنفيذه شركه تاليس الإسبانية العالمية، حيث تم الإطلاع علي الأعمال المنفذة، والجاري تنفيذها في محطتي الإسكندرية، وسيدي جاب بمحافظة الإسكندرية .

 ففي برج محطة الإسكندرية تابع الوزير التقدم في تنفيذ كافة الأعمال الداخلية والخارجية، فمن المقرر دخوله الخدمة في ديسمبر 2021 طبقا للبرنامج الزمني بعدها توجه الوزير، والسفير الإسباني لمحطه سيدي جابر التي تم تطوير نظم الإشارات بها.

أقرأ أيضًا:

مشروع قانون العمل الجديد يمنح المرأة مزايا كبيرة.. وبرلمانيات: يدعم تحقيق التنمية المستدامة
قبل انطلاقها غدًا.. تعرف على أسعار الدراجات بمبادرة «دراجتك صحتك»

Dr.Radwa
Egypt Air