الأحد 19 مايو 2024

مسن صينى يبتكر أجهزة تساعد المتقاعدين على الحركة (فيديو)

مسن يبتكر أجهزة تساعد المسنين والمعاقين على الحركة

الهلال لايت 20-8-2021 | 13:53

مى كامل

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين بعض المقاطع المصورة بطلها رجل مسن، أظهر فيها ابتكاراته الجديدة التي صممها بنفسه، وهي عبارة عن أجهزة تحكم عن بعد لمساعدة المسنين والمعاقين على الحركة دون مساعدة من أحد.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة، فقد نشرت مقطع صغير تظهر فيه بعض الأجهزة التي ابتكرها هذا الرجل الذي يشعر بالمعاناة التي تصيب هؤلاء المسنين والمعاقين. 

ويواجه الأشخاص ذوي الإعاقة يومياً مجموعة من المشاكل التي لا يمكن ملاحظتها بالنسبة لشخص سليم، واحدة من أكبر هذه المشاكل بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين يبقون في كرسي متحرك لفترات طويلة هي عقبة صعود السلالم. 

يظهر في الفيديو الرجل الصيني الذي يسكن في شمال الصين ، والبالغ من العمر 75 عامًا ، وهو يستعرض بعض الأجهزة التي قام بصناعتها، لمساعدة كل من لا يستطيع الحركة من خلال بناء أجهزة مثل السلالم والمدلك.

يظهر الفيديو، الذي تم تصويره في مدينة باوجي بمقاطعة شنشي ، رجلًا يدعى شين شيوو، وهو يظهر  إبداعاته بما في ذلك مصعد ، وفتاحة نافذة أوتوماتيكية ، وجهاز تحكم عن بعد لسقاية الزهور ، وسكوتر كهربائي للتدليك، معظمها تعمل بالكهرباء. 

ووفقا للتقارير، يمتلك شين ما يقرب من 31 إبداعًا قام لابتكارهم على مدار 21 عامًا ، وحصل خمسة أجهزة منهم على براءة اختراع وطنية في الصين.

يعتقد الباحثون أيضا أن هذا الاختراع يمكن أن يساعد الذين يتعافون من العمليات الجراحية وأيضًا السيدات حديثي الولادة أي الأشخاص الذين يحتاجون المساعدة حتى ولو لوقت قصير، حتي يستعيدوا عافيتهم.