الثلاثاء 28 مايو 2024

رئيس «البيت الفنى للمسرح» يكشف سر اختيار الإسكندرية لأول عروض «زقاق المدق»

زقاق المدق

فن20-8-2021 | 14:29

ميرنا عادل أديب

أعلن المخرج خالد عبده رئيس البيت الفني للفنون والاستعراضية، خلال المؤتمر الصحفي بمسرح البالون، عن سبب اختياره للعرض الأول لمسرحيته "زقاق المدق"،  في محافظة الإسكندرية، بمسرح محمد عبد الوهاب، قبل عرضها في القاهرة، في 26 أغسطس الجاري.

وأوضح "عبده"  أن السبب وراء عرض المسرحية في الإسكندرية أولًا، يعود إلى احتياجهم للعرض بالمسرح المكشوف في الموسم الصيفي على مسرح محمد عبد الوهاب في الفترة الحالية، بالإضافة إلى أن مسرح محمد عبد الوهاب من أعرق المسارح في الإسكندرية وشرف لهم العرض عليه.

وأضاف :" أن مسرح البالون خاص بالبيت المسرحى، ويمكن العرض عليه في أي وقت من بعد عرضه على مسرح الإسكندرية"، مشيرًا إلى أن المسرحية مليئة بالاستعراضات الغنائية ولكل ممثل بها دور في تلك الاستعراضات.

وتابع: "رواية زقاق المدق مش سهلة أبدا اللي مساعدني المعالجة والأشعار محمد الصواف شغالين عليها من 3 سنين، العرض ميوزكال وكلهم بيغنوا ويعملوا استعراضات والرواية مختلفة تمامًا عن الفيلم نفس القصة بس بنتناولها ع المسرح برؤية مختلفة تمامًا".

وشارك بطولة يضم العرض المسرحي نخبة من نجوم الفن ومن بينهم:دنيا عبد العزيز، محسن محيي الدين، نهال عنبر، أمل رزق، كريم الحسيني، حسان العربي، مروة نصير، مراد فكري، ضياء عبد الخالق، وبهاء ثروت، إخراج خالد عبده، ومحمد الصواف.