الأربعاء 22 مايو 2024

مصر تشارك في مؤتمر "ميثاق مجموعة العشرين مع أفريقيا" بـ"برلين"

أولريك ديملر

أخبار20-8-2021 | 14:10

دار الهلال

أعلنت نائبة المتحدثة باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية، أولريك ديملر، أن المستشارة أنجيلا ميركل سوف تستضيف يوم الجمعة، 27 أغسطس، مؤتمرًا حول "ميثاق مجموعة العشرين مع أفريقيا (CwA)" في المستشارية الفيدرالية للمرة الرابعة.

 

وأضافت أنه سيشارك العديد من رؤساء الدول والحكومات من 12 دولة أفريقية انضمت إلى مبادرة CwA في المؤتمر المختلط، موضحة أنه قد تم تأكيد مشاركة ممثلين من مصر، وتونس، وإثيوبيا، وبنين، وبوركينا فاسو، وكوت ديفوار، وغانا، وغينيا، ورواندا، والسنغال، وتوجو.

 

وذكرت أنه بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يشارك المزيد من المشاركين، ولا سيما ممثلو الدول والمنظمات الدولية التي تدعم بنشاط عملية CwA لمجموعة العشرين: إيطاليا (رئيس مجموعة العشرين)، وجنوب إفريقيا، والاتحاد الأوروبي (المفوضية والمجلس)، والاتحاد الأفريقي (المفوضية والرئيس)، وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي.

 

وأشارت إلى أنه في وقت مبكر من بعد ظهر يوم 27 أغسطس، تنظم مبادرة أفريقيا جنوب الصحراء للأعمال الألمانية (SAFRI) ، بالتعاون مع المنظمات الراعية، مؤتمر أعمال في مركز مؤتمرات أكسيكا. ينعقد هذا المؤتمر الاقتصادي للمرة الثالثة على هامش مؤتمر CwA.

 

يذكر أن الهدف من ميثاق مجموعة العشرين مع أفريقيا هو تحسين الظروف الإطارية لاستثمارات القطاع الخاص وفرص العمل في أفريقيا من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة ككل.

 

يشار إلى أن الحكومة الألمانية قد دعمت المبادرة التي تم إطلاقها في ظل رئاسة ألمانيا لمجموعة العشرين في عام 2017 منذ البداية، بما في ذلك إنشاء ما يسمى بصندوق الاستثمار الإنمائي وشراكات الإصلاح مع بلدان مختارة من CwA.